٤ أسباب يجب ان تعرفوها لعدم زيادة الوزن

تم نشره السبت 27 كانون الثّاني / يناير 2018 11:14 مساءً
٤ أسباب يجب ان تعرفوها لعدم زيادة الوزن
٤ أسباب يجب ان تعرفوها لعدم زيادة الوزن

المدينة نيوز : - نسمع الكثير من الأخبار مؤخراً عن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ويسعون جاهدين في محاولة التخلص من هذه الأوزان ولكن يخفى على البعض عن عدد غير قليل من الأشخاص يعانون من عدم زيادة وزنهم رغم حصولهم على الطعام في أثناء النهار بكميات كبيرة، لذلك في هذا المقال سنعرض بعض من أسباب معاناة هؤلاء الأشخاص.

اسباب يجب التنبه اليها

يعود سبب عدم زيادة الوزن الى بعض العوامل الوراثية أو الى زيادة النشاط في الغدة الدرقية أو في بعض الأحيان الى سوء امتصاص الطعام بسبب تدهور البطانة في الأمعاء. وسنرى في ما يلي بعض الأسباب المفصلة:

- النقص في التغذية: يجب على الشخص الذي يعاني من عدم زيادة في الوزن من تتبع السعرات الحرارية كل يوم وذلك عن طريق كتابة في مدونة صغيرة كل الأطعمة التي يتناولها لأنه سيكتشف أنه يأكل أقل بكثير مما هو يعتقد.

-عدم صحة الأختيار في الأغذية: إن الأطعمة كالسلطات والخضار الخضراء كالسبانخ تحتوي على الكثير من العناصر الصحية ولكن من ناحية أخرى فهي لا تحتوي على العدد الكافي من السعرات الحرارية لاكتساب الوزن لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه السعرات العالية كالمكسرات والمعكرونة. 

- الإرهاق والتمارين الرياضية الخاطئة: إذا كان الشخص يقوم بعمل متعب يحرق الكثير من السعرات الحرارية أي أكثر ما يتناول هذا الشخص فلن يزيد وزن هذا الشخص، تماماً في حال كان الشخض يمارس التمارين الرياضية الخاطئة فتعمل على التنحيف بدل من زيادة العضلات والتخلص من الدهون الزائدة.

عدم الثقة بالبرنامج الغذائي وعدم المثابرة: على الشخص الذي يلجأ الى حمية غذائية لاكتساب الوزن أن يقوم بما يفعل به الشخص الذي يتبع حمية لخسارة بعض الكيلوغرامات أولاً والأهم عليه أن يثق بالنظام الغذائي وعد الأستسلام أي من ناحية أخرى المثابرة على متابعته حتى يصل الى النتيجة المطلوبة فهو كالتنحيف تماماً يحتاج الى الوقت.

(صحتي)



مواضيع ساخنة اخرى