مبادرة لتوفير 40 فرصة عمل للفتيات بالمهن الفندقية في مأدبا

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 11:59 صباحاً
مبادرة لتوفير 40 فرصة عمل للفتيات بالمهن الفندقية في مأدبا
محافظة مادبا

المدينة نيوز :- نفذت اللجنة النسوية في مراكز الأميرة بسمة في مأدبا مبادرة لتوفير 40 فرصة عمل لفتيات محافظة مأدبا للعمل في المهن الفندقية وذلك كمرحلة أولى وفق المتطوعة في المركز جازية المعايعة.

وقالت المعايعة، إن المبادرة جاءت بالتعاون مع شركة قدومي للتدريب والتشغيل الفندقي، وتهدف الى تمكين المرأة اقتصاديا في مأدبا من خلال توفير فرص عمل توفر دخلا للفتيات ولا تشترط المؤهل العلمي,وفق بترا .

من جانبها، بينت مندوبة الشركة حليمة المعايعة، ان المشروع في مرحلته الاولى تقدم له نحو 160 فتاة يتم العمل حاليا على اجراء مقابلات مع المتقدمات من اجل عمليات التقييم لاختيار 40 فتاة للعمل في مجال الخدمات الفندقية كمهن تقديم الطعام والشراب والضيافة والخدمات المنزلية ومساعد شف، لافتة الى ان الفتيات اللواتي يتم قبولهن في المشروع سيتقاضين مبلغا شهريا مقداره 250 دينارا خلال فترة التدريب ومدتها ثلاثة اشهر، وبعدها توفر لهن فرص العمل في الفنادق في العاصمة عمان ومأدبا والبحر الميت وبرواتب مجزية، حيث سيستمر المشروع في مرحلته الثانية بعد شهر لاختيار 40 فتاة اخرى للعمل في المشروع.

واشارت مديرة مراكز الاميرة بسمة في مأدبا ميسون الحواتمة، الى ان المركز يعمل على توفير فرص العمل للمجتمع المحلي من خلال مكتب توظيف مأدبا، الذي يقوم باستقطاب الجهات المختلفة التي لديها فرص عمل للمساهمة في الحد من الفقر والبطالة في المحافظة.