"سياحة الأعيان" تبحث برنامج زياراتها التفقدية للمواقع السياحية

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 03:00 مساءً
"سياحة الأعيان" تبحث برنامج زياراتها التفقدية للمواقع السياحية
مجلس الأعيان

المدينة نيوز:- بحثت لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان برئاسة العين نايف الحديد اليوم الأحد، خطة عمل اللجنة السنوية وبرنامج زياراتها لمختلف مناطق المملكة خلال العام الحالي، إلى جانب مناقشة مقترحات لمبادرات وبرامج عمل مستخلصة من الأوراق النقاشية الملكية السامية.

وقال العين الحديد بحضور أعضاء اللجنة وعدد من الأعيان، إن الأوراق الملكية تطرح أفكارًا شاملة ومتكاملة، الأمر الذي يدعو إلى ترجمتها وتطبيقيها على أرض الواقع من خلال خطط وآليات عمل ومبادرات مبتكرة وبرامج تنفيذية.

وفيما يتعلق بالتوجه الملكي لتطوير القضاء، اقترح العين الحديد إنشاء غرف متخصصة في المحاكم تُعنى بالنظر في قضايا الاعتداءات على المياه، وأخرى تُعنى بالنظر في الاعتداءات على الأطباء في المستشفيات والمعلمين في المدارس، لتكون شبيهة بالغرف الاقتصادية التي تم إنشاؤها أخيرًا.

وتطرقت اللجنة الى أسماء عدد من الأماكن السياحية والتراثية لإدراجها على قائمة الزيارات خلال العام الحالي، حيثُ تصدرها المغطس، أم قيس، والحمة الأردنية، وغيرها من المناطق.

وأكد العين الحديد حرص اللجنة على زيارة أكبر عدد ممكن من الأماكن للوقوف على ما تعانيه من تحديات أو معيقات، فضلًا عن رصد ملاحظات المجتمعات المحلية الحاضنة للمناطق، بهدف نقلها إلى أصحاب القرار في الجهات المختصة.



مواضيع ساخنة اخرى