التحضير لإطلاق الشركة الأردنية – الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 06:39 مساءً
التحضير لإطلاق الشركة الأردنية – الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية
المهندس خالد الحنيفات - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- اتفق وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ونظيره الفلسطيني الدكتور سفيان سلطان خلال لقاء بينهما في وزارة الزراعة اليوم الاحد على التحضير لإطلاق قريب للشركة الأردنية – الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية بين البلدين وخارجهما.

واكد الجانبان خلال اللقاء على اهمية تسريع إطلاق هذا المشروع التجاري الحيوي في نيسان المقبل، بعد عقد اجتماع موسع بين الطرفين بمشاركة رجال أعمال ومنتجين من القطاع الخاص في البلدين الشقيقين.

ويشار الى أن فكرة إنشاء هذه الشركة جاءت بمبادرة أردنية قبل أشهر أثناء زيارة وزير الزراعة المهندس الحنيفات الى مدينة رام الله ومدن فلسطينية أخرى في الضفة الغربية.

وجاء الإقتراح من أجل توسيع أشكال التعاون والتبادل التجاري بين الأردن وفلسطين، والعمل على إيجاد أسواق للمنتجات الزراعية في البلدين، وتنظيم هذا الانتاج اعتمادا على تمايز البيئة الزراعية والمناخية بين البلدين، والبحث عن أسواق جديدة والتعاقد معها لتسويق المنتجات الزراعية .

واكد الحنيفات على المضي قدما بتدشين هذا المشروع التسويقي، الذي سيفتح آفاقا جديدة للقطاعين الزراعيين في البلدين، وبناء علاقة تعاونية جديدة مع بإشراك القطاع الخاص في الأردن وفلسطين، لتجاوز الكثير من المشاكل التسويقية في الأردن،وتاكيدا لدور الأردن الداعم للأشقاء الفلسطينيين على كل المستويات.

من جانبه أشاد الوزير الفلسطيني بمواقف الأردن التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني خدمة لفلسطين وشعبها وحكومتها ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، مؤكدا اهمية هذا التعاون لتسويق المنتجات الزراعية الفلسطينية والأردنية بين البلدين وخارجهما.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى