ورشة عمل حول مهام المجلس التنفيذي في عجلون

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 09:44 مساءً
ورشة عمل حول مهام المجلس التنفيذي في عجلون

المدينة نيوز :- نظم برنامج دعم الحكم المحلي واللامركزية، في قاعة محافظة عجلون اليوم الأحد، ورشة عمل لأعضاء مجلس تنفيذي المحافظة حول طبيعة عمل المجلس التنفيذي وعلاقته بالمجالس الأخرى من النواحي التنموية والفنية والإدارية، بالتعاون مع وزارتي التنمية السياسية والداخلية .

وقال نائب محافظ عجلون متصرف لواء القصبة، محمود السعد، الذي افتتح فعاليات الورشة، مندوبا عن المحافظ، إن العلاقة بين المجلس التنفيذي في المحافظة ومجلس المحافظة والمجالس الأخرى تمتاز بالشراكة الحقيقية.

وأكد السعد أهمية التعاون بين المجالس المختلفة في المحافظة أدت إلى إعداد خطط تنموية للمحافظة وتحديد أوليات كل منطقة من المشاريع تمهيداً لتنفيذها على أرض الواقع من خلال موازنة مجلس المحافظة في هذا العام والأعوام القادمة .

من جهتها أشارت منسقة برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الدكتورة أروى المظفر، إلى أن إقرار مشروع اللامركزية ومجالس المحافظات جاء لخدمة المواطن وإيجاد علاقة تشاركية بينه وبين أصحاب القرار ونقل الصلاحيات إلى مراكز المحافظات.

واشتملت الورشة التدريبية على توضيح واستعراض لمهام المجلس التنفيذي والعلاقة بين المجالس المختلفة في المحافظة وأدوار وصلاحيات المجلس التنفيذي واستعراض لمهام مجلس المحافظة واللجان المختلفة في المجلس واقتراحات لمهام أمانة السر في مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي.

--( بترا)