الفيصلي الأردني يخطط لنسف طموحات ناساف الأوزبكي

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 12:49 مساءً
الفيصلي الأردني يخطط لنسف طموحات ناساف الأوزبكي
لاعبو الفيصلي

المدينة نيوز :- يتطلع فريق الفيصلي الأردني، إلى كتابة تاريخ جديد في مسيرته الكروية، عندما يضرب موعدًا منتظرًا مع مضيفه ناساف الأوزبكي، في مباراة مصيرية تجمعهما غدًا الثلاثاء، على الملعب المركزي في كارشي، في الدور المؤهل لدوري أبطال آسيا بكرة القدم.

وتحمل المباراة بالنسبة للفيصلي طابع الثأر، حيث كان ناساف قد فاز عليه عام 2011 في كارشي، وأقصاه من دور الـ 16 لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويسعى الفيصلي إلى الفوز لحسم التأهل والتواجد كأول فريق أردني في دوري الأبطال، ورد الاعتبار أمام ناساف، إلى جانب منح فرصة لشقيقه الوحدات، للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويدرك الفيصلي بأن المهمة لن تكون سهلة، لأن فريق ناساف بات من الفرق المميزة على صعيد القارة الآسيوية، حيث سبق له المشاركة في دوري الأبطال أكثر من مرة، إلى جانب أنه ظفر بلقب كأس الاتحاد الآسيوي عام 2011.

ويتسلح لاعبو الفيصلي بالعزيمة والإرادة للعودة ببطاقة التأهل، حيث يتمتعون بالرغبة الكبيرة لإنجاز المهمة رغم صعوبتها.

واستعد الفيصلي للمباراة بشكل جيد، من خلال تدريبات مكثفة خضع لها بالعاصمة الأردنية، بقيادة مديره الفني المونتنجيري نيبوشا، إلى جانب خوضه للقاء رسمي كان أمام اليرموك في الدوري المحلي، وفاز به بهدفين دون رد.

وتواجد الفيصلي، بوقت مبكر في أوزبكستان بهدف التأقلم مع أجواء الحرارة الباردة وفارق التوقيت، حيث خاض عدة تدريبات في طشقند، ارتكزت على تطبيق بعض الخطط والأسلوب الذي سينتهجه الفريق في المباراة.

وسيتعامل الفيصلي بواقعية مع قدرات خصمه وظروف المباراة، بحيث لن يغامر في هذه المباراة هجوميًا، حيث سيلعب بتحفظ، من خلال فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب بخصمه، والاعتماد على شن الهجمات السريعة معولاً على سرعة انطلاقات الجبارات ومرضي وألبان ميها والرواشدة لتمويل رأس الحربة البولندي لوكاس.

على الجهة المقابلة، فإن ناساف سيكون تحت الضغط ، فهو يخوض المباراة في أرضه وبين جماهيره، ويسعى لافتتاح موسمه الكروي بالفوز على الفيصلي وضمان التأهل مجددا لدوري الأبطال.

وانتظم فريق ناساف في معسكر تدريبي مكثف في تركيا، وخاض عدة مباريات ودية قوية، منها مع فريق اربيل العراقي، بهدف رفع مؤشر الجاهزية لدى اللاعبين.

وتعاقد ناسف مؤخرا مع الظهير الأيمن، الصربي سلافكو لوكيتش، بهدف تعزيز القدرات الدفاعية للفريق.

ويعتمد ناساف في المباراة، على قدرات حارس مرماه كانجار كوففاتوف، فيما يمتلك عدة مدافعين من طوال القامة، أمثال تاشماتوف وإلهومجون أليجونوف ولوكيتش، وقائد الفريق كريموف.

ويمتاز أداء ناساف بالرتم السريع في تناقل الكرات، معولًا على لاعبي خط الوسط رشيدوف ونورمورودوف وغانيف ونارزولاييف، حيث يتسم هؤلاء بقدرتهم على تنويع الأساليب الهجومية.

المصدر : كورة



مواضيع ساخنة اخرى
2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل 2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل
49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن 49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن
"واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎ "واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎
بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين
بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات
ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع  الفستق وسط عمان  ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع الفستق وسط عمان ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك
بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع
الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن