برنامج تدريبي في مجال الاستقطاب والتعيين

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 04:17 مساءً
برنامج تدريبي في مجال الاستقطاب والتعيين
ديوان الخدمة المدنية

المدينة نيوز :- افتتح امين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر اليوم الاثنين برنامجا تدريبيا متخصصا في مجال إدارة الموارد البشرية المبنية على الكفايات بعنوان "التعيين والاستقطاب".

ويستمر البرنامج الذي يشارك فيه منسق مشاريع "سيجما " الاوروبي زافير سسترناس ومجموعة من الخبراء المحليين والدوليين في مجال ادارة الموارد البشرية، وعدد من موظفي الديوان خلال الفترة من 29-31 الشهر الحالي.

ويأتي البرنامج استكمالاً لسلسلة البرامج وورشات العمل التدريبية التي يعكف الديوان وبالتنسيق مع الاتحاد الاوروبي (SIGMA) على تنفيذها ضمن برنامج دعم تحسين الادارة والحكم الرشيد والذي تتولى وزارة التخطيط والتعاون الدولي عملية التنسيق والمتابعة لكافة برامجه,وفق بترا .

وقال الناصر خلال الافتتاح ان البرامج التدريبية في مجال إدارة الموارد البشرية المبنية على الكفايات على درجة عالية من الاهمية لموظفي الديوان بشكل خاص ومسؤولي وحدات ادارة الموارد البشرية في القطاع العام عامة، بهدف اطلاعهم على الممارسات العالمية الفضلى في مجال تخطيط ادارة الموارد البشرية.

واشار إلى ان عقد هذا البرنامج التدريبي يهدف لتدريب المشاركين على تطوير اجراءات ومعايير الامتحانات التنافسية والمقابلات الشخصية المعمول بها، والتخطيط للتوجه نحو استخدام الاساليب الحديثة في عملية فرز واختيار الموظفين خاصة الوظائف الاساسية الحرجة بما يدعم اختيار الاشخاص الاكثر كفاءة وجدارة.

واضاف ان التعاون مستمر مع برامج SIGMA ودعم المفوضية الاوروبية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي لغايات استكمال تدريب الموظفين على استخدام ادارة الموارد البشرية المبنية على الكفايات، لافتا ان البرنامج التدريبي في المراحل المستقبلية سيتضمن مجال الاحلال والتعاقب الوظيفي، والذي يعتبر من اهم اساسيات تخطيط ادارة الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية.



مواضيع ساخنة اخرى