انطلاق فعاليات دورة الأمير فيصل الأولمبية العاشرة للناشئين في العقبة

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 06:26 مساءً
انطلاق فعاليات دورة الأمير فيصل الأولمبية العاشرة للناشئين في العقبة

المدينة نيوز :- افتتح أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية والفنية محمد العكور، مندوبا عن وزير التربية والتعليم في مدينة العقبة مساء امس، فعاليات دورة الأمير فيصل الأولمبية العاشرة للناشئين، التي تنظمها وزارة التربية والتعليم والإتحاد الاردني للرياضة المدرسية بهدف اكتشاف المواهب والقدرات في الألعاب الرياضية.

وقال العكور ان الوزارة تولي النشاطات المدرسية لاهميتها في صقل شخصية الطالب من خلال الكشف المبكر عن المواهب والقدرات في الألعاب الرياضية الفردية والجماعية للطلبة، مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز النشاطات المدرسية باعتبارها جزءا مهما في عملية التعلم والتعليم.

بدوره، بين مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة الدكتور عبدالكريم اليماني، أن فلسفة الوزارة والاتحاد تسعى لبناء الفرد معرفيا وبدنيا ونفسيا وعقليا واجتماعيا ما يسهم في النمو المتوازن للطلبة، مؤكدا أن تحقيق ذلك التوازن يتم من خلال تنفيذ البرامج والنشاطات الرياضية المتعددة التي تسعى لإعداد الفرد وتحقيق مزيد من التفاعل والتواصل والتنافس.

وعبر الدكتور اليماني عن اعتزاز الوزارة والاتحاد بالشراكة الفاعلة والمثمرة مع مؤسسات المجتمع المدني من شركات أهلية وعامة بهدف تطوير الرياضة المدرسية التي تسهم في تعزيز البناء التكاملي للطالب.

ورفع اليماني أسمى آيات التهنئة والتبريك إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد ميلاده الميمون.

وتضمن الحفل الذي حضره النواب مرزوق الدعجة، بركات العبادي، وهدى العتوم ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة ومدير التربية الدكتور خالد الذنيبات، فقرات فنية استعراضية على أنغام الأغاني الوطنية وفقرات فنية للطلبة حول للقدس العاصمة الأبدية لفلسطين.

وكانت منافسات الطالبات في الدورة انطلقت اليوم الاثنين، على فترتين صباحة ومسائية، وجاءت نتائجها على النحو التالي: فار في مسابقة ألعاب القوى فريق مديرية التربية والتعليم لقصبة عمان اليوم الأول بخمس ذهبيات، وفريق مديرية لواء الجامعة بذهبيتين.

كما فاز فريق مديرية التربية والتعليم في العقبة بذهبية كرة الطاولة للفرق، وحلّت مديرية لواء الجامعة ثانيا،ً وبني كنانة في المركز الثالث.

وفي خماسي كرة القدم اقتربت مديرية قصبة عمان من الفوز باللقب بعد فوزها على مديرية التربية والتعليم للزرقاء بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، وفازت مديرية اربد على الشوبك بأحد عشر هدفاً مقابل هدف واحد، وفازت الزرقاء على الشوبك بعشرة اهداف مقابل لا شيء.

وفي كرة السلة تصدرت مديرية القويسمة الفِرق بفوزها على الجامعة بتسع نقاط مقابل ثلاث، وعلى قصبة اربد بعشر نقاط مقابل اربع.

وفازت مديرية لواء الجامعة على الأغوار الجنوبية بأربع نقاط مقابل نقطة واحدة، وايضا فازت فرق مديريات اربد على الأغوار بست نقاط مقابل لا شيء.

وتختتم مسابقات الطالبات يوم غد الثلاثاء بإقامة نهائيات خماسي كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطائرة الشاطئية وزوجي وفردي كرة الطاولة وألعاب القوى، على ان تبدأ يوم بعد غد الاربعاء مسابقات الطلاب.

وحضر افتتاح البطولة عدد من أعضاء الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية وجمع غفير من أبناء الأسرة التربوية وأولياء الأمور والمجتمع المحلي.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل 2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل
49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن 49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن
"واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎ "واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎
بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين
بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات
ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع  الفستق وسط عمان  ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع الفستق وسط عمان ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك
بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع
الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن