انطلاق فعاليات دورة الأمير فيصل الأولمبية العاشرة للناشئين في العقبة

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 06:26 مساءً
انطلاق فعاليات دورة الأمير فيصل الأولمبية العاشرة للناشئين في العقبة

المدينة نيوز :- افتتح أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية والفنية محمد العكور، مندوبا عن وزير التربية والتعليم في مدينة العقبة مساء امس، فعاليات دورة الأمير فيصل الأولمبية العاشرة للناشئين، التي تنظمها وزارة التربية والتعليم والإتحاد الاردني للرياضة المدرسية بهدف اكتشاف المواهب والقدرات في الألعاب الرياضية.

وقال العكور ان الوزارة تولي النشاطات المدرسية لاهميتها في صقل شخصية الطالب من خلال الكشف المبكر عن المواهب والقدرات في الألعاب الرياضية الفردية والجماعية للطلبة، مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز النشاطات المدرسية باعتبارها جزءا مهما في عملية التعلم والتعليم.

بدوره، بين مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة الدكتور عبدالكريم اليماني، أن فلسفة الوزارة والاتحاد تسعى لبناء الفرد معرفيا وبدنيا ونفسيا وعقليا واجتماعيا ما يسهم في النمو المتوازن للطلبة، مؤكدا أن تحقيق ذلك التوازن يتم من خلال تنفيذ البرامج والنشاطات الرياضية المتعددة التي تسعى لإعداد الفرد وتحقيق مزيد من التفاعل والتواصل والتنافس.

وعبر الدكتور اليماني عن اعتزاز الوزارة والاتحاد بالشراكة الفاعلة والمثمرة مع مؤسسات المجتمع المدني من شركات أهلية وعامة بهدف تطوير الرياضة المدرسية التي تسهم في تعزيز البناء التكاملي للطالب.

ورفع اليماني أسمى آيات التهنئة والتبريك إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد ميلاده الميمون.

وتضمن الحفل الذي حضره النواب مرزوق الدعجة، بركات العبادي، وهدى العتوم ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة ومدير التربية الدكتور خالد الذنيبات، فقرات فنية استعراضية على أنغام الأغاني الوطنية وفقرات فنية للطلبة حول للقدس العاصمة الأبدية لفلسطين.

وكانت منافسات الطالبات في الدورة انطلقت اليوم الاثنين، على فترتين صباحة ومسائية، وجاءت نتائجها على النحو التالي: فار في مسابقة ألعاب القوى فريق مديرية التربية والتعليم لقصبة عمان اليوم الأول بخمس ذهبيات، وفريق مديرية لواء الجامعة بذهبيتين.

كما فاز فريق مديرية التربية والتعليم في العقبة بذهبية كرة الطاولة للفرق، وحلّت مديرية لواء الجامعة ثانيا،ً وبني كنانة في المركز الثالث.

وفي خماسي كرة القدم اقتربت مديرية قصبة عمان من الفوز باللقب بعد فوزها على مديرية التربية والتعليم للزرقاء بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، وفازت مديرية اربد على الشوبك بأحد عشر هدفاً مقابل هدف واحد، وفازت الزرقاء على الشوبك بعشرة اهداف مقابل لا شيء.

وفي كرة السلة تصدرت مديرية القويسمة الفِرق بفوزها على الجامعة بتسع نقاط مقابل ثلاث، وعلى قصبة اربد بعشر نقاط مقابل اربع.

وفازت مديرية لواء الجامعة على الأغوار الجنوبية بأربع نقاط مقابل نقطة واحدة، وايضا فازت فرق مديريات اربد على الأغوار بست نقاط مقابل لا شيء.

وتختتم مسابقات الطالبات يوم غد الثلاثاء بإقامة نهائيات خماسي كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطائرة الشاطئية وزوجي وفردي كرة الطاولة وألعاب القوى، على ان تبدأ يوم بعد غد الاربعاء مسابقات الطلاب.

وحضر افتتاح البطولة عدد من أعضاء الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية وجمع غفير من أبناء الأسرة التربوية وأولياء الأمور والمجتمع المحلي.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات