متحف الأردن: زيادة الزوار 270 بالمئة خلال العامين الماضيين

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 08:12 مساءً
متحف الأردن: زيادة الزوار 270 بالمئة خلال العامين الماضيين

المدينة نيوز :- قال مدير عام متحف الأردن المهندس ايهاب عمارين، إن أعداد زوار المتحف من الطلبة ارتفعت بنسبة تزيد على 260 بالمئة، فيما ارتفع عدد الزوار من العائلات والأطفال بنسبة تزيد عن 270 بالمائة خلال العامين الماضيين.

واشار إلى أن عوامل عدة ساهمت بذلك ومنها ارتفاع الوعي بأهمية المتحف وما يقدمه من معلومات تاريخية واجتماعية وبيئية وعلمية وتحقيق الهدف التعليمي كأداة تعليمية متطورة وارتفاع الوعي بأهمية الارث الحضاري للأردن لدى مختلف الفئات العمرية.

وعرض لبعض الفعاليات التي أقامها واستضافها المتحف وساهمت بزيادة أعداد زواره منها: معرض "العالم ابن الهيثم" ومعرض "ألف اختراع واختراع" الذي جذب الملايين من المتابعين إبان إقامته في عدة عواصم عالمية وعربية ليحظى متحف الأردن بفرصة إقامته، ومعرض "الاردن ارض الابتكار والاستمرارية والتغيير" وذلك بدعم من الجمعية العلمية الملكية.

وقال ان المتحف استضاف معرضا بعنوان "ابتكارات ليوناردو دافنشي" ضمن خطة طموحة أقرها مجلس أمناء المتحف تضمن استمراريته وتطويرها بما يتلاءم مع التطورات والتقنيات الحديثة ليعرض قصة الإبداع الأردني عبر العصور بوسائل حديثة لتحفيز التفكير التنويري والإبداعي لدى زواره من مختلف الفئات العمرية.

يذكر ان "متحف الأردن" يقع وسط عمان ضمن المنطقة الثقافية التراثية التي تربط شرق عمان بغربها، ويروي قصة الاردن "الأرض والإنسان" وتضم مجموعته أكثر من ثلاثة الاف قطعة معارة من دائرة الآثار العامة، الشريك الاستراتيجي.

--(بترا)