فيديو جبران باسيل المسرب يثير احتجاجات وإغلاق للطرقات في بيروت -(صور وفيديو)

تم نشره الإثنين 29 كانون الثّاني / يناير 2018 09:07 مساءً
فيديو جبران باسيل المسرب يثير احتجاجات وإغلاق للطرقات في بيروت -(صور وفيديو)
احتجاجات وإغلاق للطرقات في بيروت

المدينة نيوز : - اشتعلت موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالنقاش والتعليقات بين أنصار “التيار الوطني الحر” وبين “حركة أمل” في تغريدات مع إستخدام هاشتاغ البلطجي جبران وصلت إلى 32 ألف تغريده خلال 24 ساعة فقط من تسريبالمقطع المصور، الذي يظهر رئيس حزب “التيار الوطني الحر”  واصفا رئيس المجلس النيابي اللبناني بالـ”البلطجي”.

واستنكارا لما قاله باسيل، عمد أنصار “حركة أمل” إلى قطع بعض الطرقات بالإطارات المشتعلة في العاصمة بيروت، عند تقاطع بشارة الخوري، ووفق مركز التحكم المروري. كما  قطعت الطريق بالحاويات المشتعلة بعد جامع عبد الناصر كورنيش المزرعة باتجاه مار الياس و في البقاع تم قطع اوتستراد رياق – بعلبك عند مفرق تمنين من قبل مناصري حركة أمل.

بالإضافة إلى غضب “المناصرين”، أثار الفيديو المسرب موجة إستنكار وردود فعل غاضبة من مختلف الأوساط السياسية اللبنانية. واشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي بتصريحات قيادي حركة أمل. إذ وصف الوزير حسين الحاج حسن، باسيل بـ” قليل الأدب”. وغرد عبر حسابه على توتير قائلا: ” إذا كان هناك من يسمع فليسمع أن صهره المفضل قليل الأدب ووضيع وكلامه ليس تسريباً بل هو خطاب الانحطاط ونعيق الطائفيين أقزام السياسة الذين يتصورون أنهم بالتطاول على القادة يحجزون موقعاً بينهم”. وفي حديث مع قناة ال”أن بي أن”، قال: “نحن لسنا من يطالب باسيل بالاعتذار ولكن إذا أراد ذلك فليكن أمام اللبنانيين والعالم.”

2

أما وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، أشار إثر لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، إلى أنّ “بري أكد احترامه للمقامات الرئاسية، الأولى والثالثة، والكلام الذي صدر عن وزير الخارجية جبران باسيل يجب الإعتذار عنه، ولا يجب أن تنقصه الشجاعة لذلك”.

1

وقال نائب رئيس مجلس الإعلام في حزب الكتائب اللبنانية جيلبير رزق: “الفظاعة بالموضوع أنه كيف لوزير مسؤول ورئيس تيار سياسي أن يقول هذا الكلام في العلن وفي مكان عام”.

في حين أعرب باسيل عن أسفه لتسرب الفيديو، في حديث مع صحيفة الأخبار وقال: “أعرب عن أسفي لما سرّب من كلام لي في الاعلام أتى في لقاء مغلق في بلدة بترونية بعيداً عن وسائل الاعلام، لا سيما انه خارج عن أدبيّاتنا وأسلوبنا في الكلام، وقد اتى نتيجة المناخ السائد في اللقاء؛ مهما تعرّضنا له فاننا لا نرضى الانزلاق بأخلاقيّاتنا”.



مواضيع ساخنة اخرى