المعارضة السورية: قررنا مغادرة سوتشي لعدم تحقيق روسيا لوعودها

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 02:23 مساءً
المعارضة السورية: قررنا مغادرة سوتشي لعدم تحقيق روسيا لوعودها
أحمد طعمة

المدينة نيوز :- قال وفد المعارضة السورية قبيل مغادرته سوتشي اليوم الثلاثاء، إنه قرر عدم المشاركة في مؤتمر الحوار السوري في سوتشي ومقاطعته، بسبب عدم تحقيق روسيا للوعود التي قطعتها.

وفي بيان مصور سجله الوفد في مطار سوتشي قبيل مغادرته، وصل الأناضول نسخة منه، قال رئيس وفد المعارضة في مؤتمر أستانة الأخير أحمد طعمة، إن وفد قوى الثورة والمعارضة حضر للمشاركة في مؤتمر سوتشي "آملا بدفع العملية السياسية قدما، وتحقيق انتقال سياسي جاد، ينقل سوريا من الاستبداد للديمقراطية، ويحقق للسوري حريته وكرامته، في ظل سلام يعم كافة الوطن".

إلا أنه استدرك مبينا ما حصل مع الوفد بقوله "فوجئنا بأن أيا من الوعود (الروسية) التي قطعت، لم يتحقق منها شيء، فلا القصف الوحشي على المدنيين توقف، ولا أعلام النظام أزيلت عن لافتات المؤتمر وشعاره، فضلا عن افتقاد أصول اللياقة الدبلوماسية من قبل الدولة المضيفة".

وأكد أنهم "بقوا في المطار رافضين الدخول تحت علم ولافتات النظام".

وبناء على ما سبق، أفاد طعمة قائلا "لذا قرر الوفد عدم المشاركة في مؤتمر سوتشي ومقاطعته، والعودة إلى أنقرة، بينما سيبقى الوفد التركي في سوتشي، حاملا مطالبنا، ساعيا لتحقيقها".

وفي وقت سابق من اليوم، قررت المعارضة السورية عدم المشاركة في مؤتمر الحوار السوري المنعقد في سوتشي الروسية، وفوضت الوفد التركي ليقوم بتمثيلها في المؤتمر.

ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها الأناضول من مصادر دبلوماسية، رفض وفد المعارضة الذي وصل من أنقرة إلى مطار سوتشي للمشاركة في المؤتمر، مغادرة المطار ودخول المدينة، احتجاجا على تعليق شعارات المؤتمر التي تتضمن علم النظام السوري في المطار ومركز المؤتمرات.

وبدأت في مدينة سوتشي الروسية اليوم الثلاثاء، الاجتماعات الرسمية لمؤتمر الحوار السوري بمشاركة نحو 1500 مشارك من السوريين، متأخرة ساعتين ونصف ساعة عن موعدها المحدد، في ظل غياب وفد المعارضة.

وبدأت الاجتماعات الرسمية بالجلسة الافتتاحية، ألقى فيها رئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع كلمة قصيرة، أعقبتها تلاوة رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرأها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

المصدر : الاناضول

 



مواضيع ساخنة اخرى
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن
على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته
إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك
صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار
التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا
نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن
رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك
السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة
مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون " مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون "