"صحة النواب": معالجة النفايات تحتاج لجهد جماعي

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 05:00 مساءً
"صحة النواب": معالجة النفايات تحتاج لجهد جماعي
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :-  اكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية ابراهيم البدور ان ادارة النفايات ومعالجتها تحتاج الى جهد جماعي من كل الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها المواطن الاردني وذلك لحماية البيئة والمحافظة عليها.
واضاف خلال اجتماع اللجنة الذي عقدته اليوم الثلاثاء لمناقشة مشروع قانون ادارة النفايات لسنة 2017 بحضور وزيري البيئة ياسين الخياط والشؤون البلدية والنقل وليد المصري لا بد من اعتماد استراتيجيات متكاملة لادارة النفايات واطلاق برامج توعية وتثقيفية تساند هذا القانون لتحقيق غاياته واهدافه.
وبين البدور انه تم مناقشة المواد المتعلقة بفرض العقوبات والغرامات بحق الاشخاص المعنويين والطبيعيين الذين يقومون بجمع ومعالجة وتخزين ونقل والتخلص من النفايات دون الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة بهذا الشأن، بالاضافة الى اولئك الذين يتسببون بالقاء او طرح النفايات الخطرة او المتفجرة اوالقابلة للاشتعال او السامة اوالمعدية.
كما تم مناقشة المادة المتعلقة بفرض غرامات بحق الاشخاص الذين يقومون بطرح اي نفايات او اي اشياء اخرى في غير الاماكن المخصصة لها، وفق البدور الذي لفت الى انه في حال تكرار المخالفة سيتم مضاعفة الغرامة.
من جهتهما، قدم الخياط والمصري اقتراحات حول ادارة النفايات، مشيرين الى ضرورة عدم التهاون مع اي جهة  قد تضر بالبيئة والصحة والسلامة العامة .



مواضيع ساخنة اخرى