الملكة رانيا العبدالله تنضم لمجموعة الأطفال والأهالي بافتتاح حديقة في القويسمة

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 06:21 مساءً
الملكة رانيا العبدالله تنضم لمجموعة الأطفال والأهالي بافتتاح حديقة في القويسمة
الملك عبدالله الثاني

المدينة نيوز :-انضمت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم إلى مجموعة من الأطفال والأهالي بافتتاح حديقة المستندة في القويسمة، وهي احدى الحدائق التي جاءت تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بانشاء واعادة تأهيل حدائق في مدينة عمان لتقدم خدمات متكاملة لجميع افراد الاسرة وذلك بالتعاون مع امانة عمان ومركز زها الثقافي.

وتجولت جلالتها في مرافق الحديقة واطلعت على الملعب الخماسي حيث شارك مجموعة من الاطفال في تدريب على كرة القدم، واستمعت جلالتها الى شرح من مديرة مركز زها الثقافي المهندسة رانيا صبيح حول منطقة الالعاب المخصصة والمجهزة بألعاب آمنة للاطفال والتي تشمل منطقة رملية للاطفال من 2-6 سنوات واخرى مطاطية للاطفال من 6-12، وحديقة التنزه للعائلات والساحات الخارجية والمدرج الخارجي المخصص لاقامة فعاليات متنوعة حيث شارك مجموعة من الاطفال في عدد من الانشطة.

وفي قاعة الكراميش التي تستقبل الاطفال من عمر 3-5 سنوات شاهدت جلالتها تفاعل الاطفال مع عرض لتطبيق كريم وجنى، حيث تستخدم القاعة لتقديم دورات متعلقة بتنمية الذكاء وتطوير مهارات الطفل الفكرية والاجتماعية.

وتضم الحديقة غرفة "فكر" تستقبل الاطفال من عمر 10-16 حيث يتم تدريبهم على البرمجة وتصميم الروبوت الآلي وغيرها من البرامج، كما تشتمل على قاعة تدريب لتلبية احتياجات الاطفال من عمر 6-16 والمجتمع المحلي.

وتم انشاء الحديقة ومساحتها 4 دونمات من امانة عمان الكبرى ويشرف عليها ويديرها مركز زها الثقافي ويتولى مسؤولية الاشراف الاداري عليها ويقدم برامج تدريبية متخصصة لخدمة المجتمع المحلي.

وقام مركز زها الثقافي وضمن المكرمة السامية للمرحلة الاولى من مشروع حدائق آمنة بانشاء 5 حدائق من خلال أمانة عمان واعادة تأهيل 3 حدائق، حيث تتضمن المكرمة انشاء مراكز زها في كل من حديقة الزهور وابوعلندا والمستندة وطارق والتقوى وباب الواد وام عمر الفيصل.

كما شملت المكرمة الملكية إعادة تأهيل 6 حدائق في محافظة الزرقاء، وفي عام 2013 شملت المكرمة تنفيذ مراكز ثقافية يشرف عليها مركز زها في كل من الطفيلة ومادبا واربد.

وفي عام 2016 شملت المكرمة انشاء مراكز زها في كل من المفرق والكرك والرصيفة ودير علا وتأهيل الحديقة الحضرية في عجلون وحديقة طارق بن زياد في اربد، ويتم حاليا اعداد الدراسات لانشاء مراكز جديدة في جرش والاغوار والعقبة بالاضافة الى مواقع داخل العاصمة عمان.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن
على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته
إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك
صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار
التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا
نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن
رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك
السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة
مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون " مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون "
أردوغان: اتفاقيتنا مع الحكومة الليبية المعترف بها دوليا تحافظ على حقوق الدولتين وأرسلنا نصها للأمم المتحدة