الفعاليات الرسمية والشعبية تواصل احتفالها بعيد الملك

تم نشره الثلاثاء 30 كانون الثّاني / يناير 2018 09:35 مساءً
الفعاليات الرسمية والشعبية تواصل احتفالها بعيد الملك
الملك عبدالله الثاني

المدينة نيوز :- واصلت الفعاليات الرسمية والشعبية بمختلف محافظات المملكة اليوم الثلاثاء، احتفالاتها بالذكرى السادسة والخمسين لعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، مستذكرين دور جلالته في تعزيز المسيرة الأردنية التي بدأها الغر الميامين من القادة الهاشميين.

ففي عمان احتفلت مديرية الامن العام بعيد ميلاد جلالة القائد الاعلى الملك عبدالله الثاني بحضور مدير الامن العام اللواء الركن احمد سرحان الفقيه وجمع غفير من كبار ضباط وضباط صف وافراد جهاز الأمن العام من مختلف وحدات وادارات.

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات عبر خلالها المشاركون عن صدق مشاعر الحب والولاء للقائد في ميلاده السادس والخمسين، مستذكرين ما تحقق من انجازات منذ تولى جلالته سلطاته الدستورية في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية ما جعل من الأردن واحة للأمن والأمان.

وجرى بالاحتفال تقديم اوبريت شعري نفذه عدد من ضباط وضباط الصف عبروا خلاله عن صدق المشاعر والولاء للقائد، مستعرضين مسيرة الأردن في عهد جلالته وما تحقق من انجازات وتقدم وازدهار فيما عزفت موسيقات الأمن العام عددا من المعزوفات الوطنية.

وفي عجلون اطلق قسم الشؤون الشبابية في مديرية شباب عجلون بمركز شابات عجلون مبادرة شبابية احتفاء بالمناسبة بالتعاون مع قسم الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة المحافظة .

واشار رئيس قسم الشرطة المجتمعية النقيب خازر الخشروم الى ان المبادرة التي تعد الاولى من نوعها على مستوى المحافظة بهذا الزخم الشبابي تؤكد دور الشباب في مواجهة العديد من القضايا المجتمعية كرديف لجهاز الامن العام من اجل حماية الوطن والمواطن وتوفير البيئة الامنة .

وقال المشاركون ان المبادرة استهدفت مراكز شباب وشابات عجلون وكفرنجة وعبين عبلين وصخرة وراسون والهاشمية مشيرين الى انها "المبادرة" جاءت ضمن توجهات الوزارة لنشر الوعي عند الشباب حيال مختلف القضايا التي باتت تؤرق المجتمع وتؤثر في سلوكه وعلى الامن والسلم المجتمعي مثمنا تعاون مديرية الشرطة واجهزتها لتنفيذ المبادرة التي ستعقبها مبادرات اخرى هادفة.

وفي بادرة جماعية بمدينة المفرق، نظمت عدة محال تجارية عائدة للطائفة المسيحية في المدينة احتفالا رمزيا بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال صاحب المبادرة فريد مرجي ان الفكرة جاءت للتعبير عن الولاء الملطق والتاييد الكامل للقيادة الهاشمية وعلى راسها عميدها جلالة الملك عبدالله الثاني.

وفي محافظة الطفيلة، نظم مركز زهاء الثقافي احتفالا بالمناسبة اشتمل على عدد من الفقرات الفنية وكلمات ومهرجان للطفولة عبرت عن اعتزازها بالقيادة الهاشمية الحكيمة.

واشار مدير المركز أحمد البدارين إلى جهود جلالته المتواصلة لترسيخ المؤسسية والتعددية والديمقراطية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين والنهوض بالقطاعات التنموية.

وفي معان احتفلت الفعاليات الشعبية بالمناسبة في الحفل الذي عقد في "بيت معان الرواد"، معبرة عن اعتزازها بالقيادة الهاشمية الرشيدة.

واكد عدد من الشيوخ والوجهاء أن الأردن يسير بخطى ثابتة نحو المزيد من الأمن والاستقرار بفضل حكمة القائد ورؤيته الثاقبة وسياسته الحكيمة متمنين أن يبقى الأردن واحة أمن واستقرار تحت ظل القيادة الهاشمية.

وقدمت أمانة عمان بالمناسبة، الحلوى والقهوة السادة على المارة وسائقي المركبات الذين صادف مرورهم صباح اليوم من أمام مبنى الامانة في منطقة راس العين.

وعلى صعيد متصل، أكد رئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين حمدي الطباع أن الرؤية الملكية كانت على الدوام منسجمة مع ما يجول في خواطر ودواخل الأردنيين من تطلعات بعملية الإصلاح المستمرة الشاملة القائمة على الشفافية والتشاركية الحقيقية التي تخدم المصلحة الوطنية.

وقال في بيان صدر اليوم الثلاثاء بالمناسبة ان جمعية رجال الأعمال الأردنيين تفتخر مع الشعب الأردني المثابر بمنجزات مليكهم الذي جاء مكملاً لمسيرة الهاشميين في البناء والعطاء، والإصلاح الشامل لتحقيق العدالة والحرية والمساواة، وإيلاء المواطن الأردني الأهمية القصوى على رأس أولوياتها، وتفقد أحوال المواطنين على الدوام في شتى المجالات.

واكدت كتلة العدالة النيابية في بيان اصدرته اليوم على مآثر الهاشمين التي كانت نبراسا مضيئا في احترام الانسان وصيانة حقوقه ورفعة الاوطان وصيانة مقدراتها وقيادتها نحو الافضل.

وقال رئيس الكتلة النائب مجحم الصقور اننا نؤكد على المسيرة العطرة والخلاقة التي قادها جلالته منذ توليه سلطاته الدستورية وانحيازه الدائم لصالح الشعب الاردني وحفظ كرامته وتجنبيه اية انزلاقات من شانها ان تعرض ابنائه للخطر.

وقال مدير ثقافة البلقاء جلال ابوطالب بالجلسة الحوارية بالمناسبة وبمناسبة اعلان لواء عين الباشا مدينة الثقافة الاردنية للعام الحالي التي اقيمت في مركز شابات عين الباشا انه رغم الصعوبات الاقتصادية والتحديات الخارجية التي عصفت بالامة العربية والضغوطات التي واجهها الاردن الا ان هذا البلد وقف شامخا عصيا ابيا بفضل حنكة قيادته ووحده صفه الداخلي.

واكد المشاركون بالجلسة ان المسيرة الثقافية في عهد جلالته حافلة بالنشاطات والانجازات وتفسح المجال امام الهواة والمبدعين ولعل اختيار عمان عاصمة للثقافة الاسلامية للعام 2017 هو تاكيدا لمكانة الاردن كنموذج للاسلام المعتدل البعيد عن الغلو والتطرف ولما تزخر به المملكة من أرث وتنوع حضاري واسلامي.

وفي الزرقاء نظمت غرفة التجارة بالتعاون مع مديرية الصحة في الزرقاء بالمناسبة حملة للتبرع بالدم لصالح مركز الحسين للسرطان.

وعبر مندوب محافظ الزرقاء الدكتور مالك خريسات عن اعتزازه بهذه المبادرة الإنسانية التي جسدتها غرفة التجارة وتطبيقها لرؤى جلالة الملك في التشاركية مع أبناء المجتمع الواحد والشعور الإنساني الذي يطفو على كل الجوانب الحياتية الأخرى لمساندة بعضنا البعض.

من جانبه قال رئيس الغرفة حسين شريم ان النهج الذي تتبعه الغرفة في الاحتفال بالمناسبات الوطنية زة من خلال إطلاق المبادرات الإنسانية والمجتمعية التي تهدف إلى رعاية المواطن تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك الذي يضع المواطن نصب عينيه وعلى سلم أولوياته.

وقال مجلس محافظة العاصمة، في بيان إن ذكرى ميلاد جلالة الملك، مدعاة أكيدة، لاستلهام خطى جلالته، وتقديم المزيد من العمل والانجاز للوطن وأهله الكرام.

واعد أطفال مؤسسة الحسين اليوم الثلاثاء بطاقة تهنئة لجلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد ميلاده السادس والخمسين.

وشارك جميع اطفال المؤسسة، 114 طفلا وطفلة وامهاتهم في التعبير عن حبهم وابتهاجهم بعيد ميلاد جلالة الملك خلال حفل نظمته وزارة التنمية الاجتماعية بمشاركة الوزيرة هالة بسيسو لطوف شمل تقديم الحلويات.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات