امانة عمان تبدأ بإزالة الابنية المهجورة

تم نشره الأربعاء 31st كانون الثّاني / يناير 2018 11:26 صباحاً
امانة عمان تبدأ بإزالة الابنية المهجورة
الصورة من المصدر

المدينة نيوز:- باشرت أمانة عمان صباح اليوم بإزالة أبنية مهجورة في منطقة ماركا ، ضمن حملة تهدف لإزالة الأبنية المهجورة الآيلة للسقوط وتصويب أوضاع أخرى في مختلف مناطق العاصمة عمان ، بحضور مساعد محافظ العاصمة الدكتور حمدان السرحان ونائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطرونة وعدد من المدراء المعنيين في الامانة .
ووفق إحصائيات لجنة فنية شكلتها أمانة عمان من خلال مديريتي رقابة الإعمار والمناطق تم رصد 300 بيت مهجور في العاصمة تحولت جميعها إلى مكاره صحية وبيئية نظرا لقيام العديد من السكان القاطنين حولها برمي النفايات فيها ومكانا لممارسات وظواهر سلبية.
ويأتي إطلاق الحملة بعد إستكمال أمانة عمان الإجراءات القانونية بهذا الخصوص في مناطق عمان، حيث سيتم كذلك تنظيف المباني الأخرى غير الآيلة للسقوط والتي لاتشكل خطرا على السلامة العامة وإغلاقها بشكل محكم.
وتهيب الأمانة بأصحاب المباني المهجورة ضرورة تصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها، وخلافا لذلك سيتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذه البيوت استنادا الى القانون وبالتنسيق مع الجهات المعنية.
وتنوه الأمانة إلى أن كوادرها المعنية ستقوم بالدخول إلى هذه المباني المهجورة وفق الإجراءات القانونية وتقوم بتنظيفها ثم إغلاقها او معالجتها بما يتناسب مع وضعها التي قد تصل الى حد الازالة وستعود بكافة الكلف المادية على أصحابها.
وتجدد الامانة دعوة المواطنين الى التعاون بالابلاغ عن الابنية المهجورة كونها تتسبب بمكاره صحية نتيجة القاء النفايات فيها ، وتشويه المنظر العام ، وتهديد للسلامة العامة إن كانت آيلة للسقوط.

 



مواضيع ساخنة اخرى