لقاء حواري لتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية في المفرق

تم نشره الأربعاء 31st كانون الثّاني / يناير 2018 12:02 مساءً
لقاء حواري لتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية في المفرق
المفرق

المدينة نيوز:- نظم قسم التواصل المجتمعي في محافظة المفرق لقاء حواريا بين قادة المجتمع المحلي ورؤساء البلديات والمجالس المحلية واعضاء مجلس المحافظة "اللامركزية" في مركز شابات مغير السرحان بهدف ايجاد ارضية تشاركية لتنفيذ المشاريع الخدمية للتخفيف من ظاهرتي الفقر والبطالة.

وأكد متصرف لواء البادية الشمالية الغربية الدكتور محمد ابو جاموس اهمية التشاركية المجتمعية لاتخاذ القرارات التنموية لجميع المناطق، مشيرا الى ان المجتمعات المحلية حال اشراكها في مجال التنمية الشاملة والمستدامة فأن من شأن ذلك توفير بيئة ملائمة للاستثمار ما يحقق ايجاد الخدمات وفرص العمل لطالبيها في المجتمعات المحلية خصوصا في الاطراف.

وعرض رئيس بلدية السرحان المهندس خلف السرحان، الصعوبات التي تواجهها المجالس البلدية في محافظة المفرق، والمتمثلة بالانعكاسات السلبية للجوء السوري على جميع الخدمات العامة كالطرق والطاقة، مؤكدا اهمية المشاركة ما بين المجالس المحلية والبلدية ومجلس المحافظة والمجلس التنفيذي لوضع الخطط التنموية والخدمية والمشاريع الاساسية والتي تسهم في تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جهته، اوضح رئيس قسم التواصل المجتمعي في محافظة المفرق ياسر الخريشا، اهمية العمل التشاركي ما بين جميع فئات المجتمعات المحلية والبلديات ومجلس المحافظة لبيان المشاريع والخدمات ورصدها لتنفيذ الممكن منها وفق خطط يتم وضعها بهذا الخصوص.

ولفت المشاركون في اللقاء، الى اهمية اقامة المشاريع التنموية والتي تتصف بالديمومة والتي من شأنها التخفيف من اثار البطالة والفقر واللجوء السوري من خلال توفير فرص العمل المناسبة والجاذبة للأيدي العاملة من ابناء المنطقة.

وحضر اللقاء رئيس مجلس المحافظة واعضاء اللامركزية في محافظة المفرق ومديرو الأقضية ورؤساء البلديات ضمن لواء البادية الشمالية الغربية.بترا



مواضيع ساخنة اخرى