الجيش الإسرائيلي يقتني آلاف "قذائف الكتف" الخفيفة لقوات المشاة

تم نشره الأربعاء 31st كانون الثّاني / يناير 2018 01:51 مساءً
الجيش الإسرائيلي يقتني آلاف "قذائف الكتف" الخفيفة لقوات المشاة
الجيش الإسرائيلي

المدينة نيوز :-قال الجيش الإسرائيلي إنه اتفق في الأيام الأخيرة مع شركة "رفائيل" الإسرائيلية لتصنيع الأسلحة، على تزويده بآلاف "قذائف الكتف"، الخفيفة، لقوات المشاة.

وأضاف في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول:" الحديث عن قذائف تمّت ملاءمتها بشكل خاص لاحتياجات الجيش بعد عمليات تطوير وبحث تشغيلي خلال السنتين الأخيرتين، بهدف تقليل وزن قذائف الكتف بما يقارب 40%، الأمر الّذي يسهّل عمليات قوات المشاة العملياتية".

ولفت إلى أن "اقتناء هذه القذائف يأتي في إطار برنامج (اليابسة في الأفق) الذي تقوده القوات الأرضية في الجيش الإسرائيلي لتعزيز نجاعة تمرينات هذه القوات ولتطوير جاهزيتها لسيناريوهات الطوارئ والحرب".

وقال:" تم القيام بهذا التطوير كجزء من العِبر التي تم استخلاصها من عملية الجرف الصامد (الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة عام 2014) كسلاح ملائم للمحاربة المتطوّرة".

وأضاف:" لقذائف الكتف هذه مميزات تشغيلية خاصة، وهي ملائمَة لطريقة المحاربة الحديثة، حيث يمكن حملها وتشغيلها بسهولة نسبيًّا، كما أنّها تتميّز بدقّة إصابتها وقوّتها من بعد مئات الأمتار".

ونقل عن رئيس قسم الوسائل القتالية في القوات الأرضية، أريئيل أفيف قوله:" الحديث عن بشارة للمحاربة المستقبلية وبالأخص لقوات المشاة، هذا الاتفاق هو جزء من ظاهرة آخذة بالازدياد في القوات الأرضية لزيادة نجاعة محاربي المشاة".

وأكمل:" هذا السلاح سيمكّن قوات المشاة من العمل بسهولة أكبر في عمق العدو دون أن يمس ذلك بقدراتهم، هذه العملية ستقودنا لاستقلال تشغيلي والقيام بردّ دقيق وناجع وقت الحاجة".

يذكر أن الجيش الإسرائيلي يواصل في السنوات الأخيرة عمليات التدريب واقتناء الأسلحة استعدادا لسيناريوهات تصعيد محتملة في غزة ولبنان تحديدا.



مواضيع ساخنة اخرى
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن
على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته
إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك
صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار
التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا
نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن
رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك
السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة
مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون " مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون "