اختتام مشروع تعزيز سبل تكيف المجتمعات المستضيفة في الاردن

تم نشره الأربعاء 31st كانون الثّاني / يناير 2018 05:18 مساءً
اختتام مشروع تعزيز سبل تكيف المجتمعات المستضيفة في الاردن
برنامج الامم المتحدة الانمائي

المدينة نيوز :- اختتم برنامج الامم المتحدة الانمائي اليوم الاربعاء مشروع تعزيز سبل تكيف المجتمعات المستضيفة في الاردن من خلال تشجيع حلول المياه المستدامة، والممول من صندوق اوبك للتنمية الدولية (اوفيد).

ويهدف المشروع الى تحسين وصول خدمات المياه للمجتمعات الأردنية المستضيفة للاجئين من خلال تعزيز تكيف المرافق العامة مع الضغط غير المسبوق على الموارد المائية.

وعمل المشروع منذ بداياته في شباط الماضي على تطوير خدمات المياه في محافظات المفرق، اربد، الزرقاء، جرش، وعجلون من خلال توفير حلول غير تقليدية لمشكلة نقص التزويد المائي في المباني العامة، بالإضافة الى رفع مستوى الوعي المجتمعي عن طريق الجلسات التوعوية التي نفذت في المدارس والكليات ومؤسسات المجتمع المدني.

واكد عدد من المتحدثين خلال الورشة اهمية هذا المشروع والذي قدم انموذجا جيدا من ناحية تبنيه للإستراتيجية الوطنية للمياه في ظل التحديات المائية التي تواجه الاردن نتيجة استضافته اللاجئين السوريين.

واشاروا الى ان المشروع خدم اكثر من 60 ألف مستفيد وبنى شراكات مع أفراد المجتمع المحلي والجمعيات النشطة في المحافظات الخمس المستهدفة، واستطاع الوصول إلى المجتمعات المحلية الاقل حظاً التي تحتاج الى الدعم الكامل.



مواضيع ساخنة اخرى