توقيع مذكرة تفاهم بين المنتدى العربي للمدن الذكية وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات

تم نشره الخميس 01st شباط / فبراير 2018 02:52 مساءً
توقيع مذكرة تفاهم بين المنتدى العربي للمدن الذكية وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات

المدينة نيوز:-وقع المنتدى العربي للمدن الذكية مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات ( إنتاج ) مذكرة تفاهم تنص على تبادل الخبرات والكفاءات ما بين الجانبين في مجالات تقنية المعلومات وقعها أمين عمان رئيس مجلس إدارة المنتدى الدكتور يوسف الشواربه وعن الجمعية رئيس هيئة المديرين الدكتور بشار حوامدة .

وقال الدكتور الشواربه أن مذكرة التفاهم تهدف الى إستثمار الخبرات المتراكمة لدى الشركات المنتسبة للجمعية وعددها 225 شركة من القطاع الخاص في مجالات تقنية المعلومات وبما يخدم عملية التحول الالكتروني والذكي للمدن والبلديات العربية .
واشار أن المنتدى ينظر الى مذكرة التفاهم بأهمية كونها تخدم المدن والبلديات العربية في بناء وتطبيق مشاريع التحول الالكتروني والذكي من خلال تعميم المعرفة بعد عقد وتنظيم ورش عمل للغاية تتناول كيفية تأمين البنى التحتية للتحول الالكتروني .
ولفت الى أن مدينة عمان تستضيف مؤسستين من مؤسسات منظمة المدن العربية هما : المنتدى العربي للمدن الذكية ومجموعة العمل الثقافي العربية ، مما يدل على أهمية عمان وفاعليتها في إطار المدينة العربية .
واكد أن الأمانة تسير وفق خطة وبرنامج للتحول الالكتروني وجعل عمان مدينة ذكية ، مشددا على أن المدينة الذكية هي التي تتعامل مع مواطنها باحترام وتحافظ على حقوقه وتعزز الثقة بما يدفعه للالتزام بماعليه من واجبات .
من جانبه أكد رئيس هيئة المديرين لجمعية إنتاج الدكتور بشار حوامدة ان التحول الالكتروني والذكي للمدن هو متطلب عصري حاليا في تقديم الخدمات التي تعزز الثقة مع المواطن .
ولفت أن المذكرة ستمكن الجمعية من تطوير وتحديث الدليل الارشادي الخاص بمؤشرات ومقاييس الاداء الخاص بمعايير إدارة تقنية المعلومات والتحول الالكتروني والذكي للمدن العربية ، والمساهمة في تحديث وتطوير استراتيجيات العمل للمدن والبلديات العربية في التحول الالكتروني .
وأكد انه لمس فكر جديد وإراده قوية في الأمانة للتحول الإلكتروني وجعل عمان مدينة ذكية من خلال الخطوات التي تم إنجازها في أتمتة الاجراءات والخدمات الإلكترونية .
ونصت المذكرة على تمكين الجمعية من نقل وتبادل المعارف والخبرات وافضل الممارسات مع المدن والبلديات العربية من خلال المؤتمرات وورش العمل والبرامج التدريبة التي يعقدها المنتدى الذي يعتبر الذراع التقني لمنظمة المدن العربية في مجال تقنية المعلومات والتحول الالكتروني والذكي في المدن والبلديات العربية التي وصل عدد الاعضاء المنتسبين اليها ما يزيد عن 490 عضوا .
وستمكن الجمعية من نشر وتعميم البحوث والدراسات وافضل الممارسات في مجال التحول الالكتروني والمدن الذكية على الموقع الالكتروني والمجلة الالكترونية للمنتدى .
وقال المدير التنفيذي للمنتدى العربي المهندس عامر عطية ان المذكرة ستفتح آفاق للتعاون المشترك بين الجانبين في تعزيز المعارف التي تخدم البلديات والمدن في مجالات التحول الالكتروني الذكي من خلال المؤتمرات والدورات وورش العمل والفعاليات المشتركة التي تختص بهذا الجانب .
وحضر حفل التوقيع نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من المسؤولين المعنيين من الجانبين .

 



مواضيع ساخنة اخرى
2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل 2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل
49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن 49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن
"واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎ "واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎
بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين
بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات
ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع  الفستق وسط عمان  ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع الفستق وسط عمان ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك
بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع
الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن