افتتاح مجمع لواء الرصيفة الرياضي ضمن مشاريع المبادرات الملكية

تم نشره الخميس 01st شباط / فبراير 2018 04:59 مساءً
افتتاح مجمع لواء الرصيفة الرياضي ضمن مشاريع المبادرات الملكية
يوسف حسن العيسوي،

المدينة نيوز :- افتتح أمين عام الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، اليوم الخميس، مجمع لواء الرصيفة الرياضي، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته للواء.

ويتكون المجمع، الذي جرى افتتاحه بحضور وزراء الصحة الدكتور محمود الشياب والأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة والشباب المهندس حديثة الخريشة، من ملعب لكرة القدم وقاعات متعددة الأغراض.

وقال العيسوي في كلمة له إن افتتاح المجمع يتزامن مع الاحتفالات بالعيد السادس والخمسين لميلاد جلالة الملك، ويأتي تنفيذه ضمن مشاريع المبادرات الملكية لخدمة قطاع الرياضة والشباب في الرصيفة، مؤكدا حرص جلالة الملك على تلمس احتياجات المواطنين والوقوف على مطالبهم وتلبية الممكن منها وذلك استمرارا للرسالة الهاشمية النبيلة التي يحمل لواءها جلالته بكل حكمة واقتدار واصلاً الليل بالنهار في رحلة عطاء مستمر يجوب ارجاء العالم للنهوض بهذا الوطن ولتحقيق المستقبل المشرق لأبنائه.

وبين ان المجمع الرياضي الذي تم افتتاحه سيكون له اثر كبير على شباب اللواء والأندية الرياضية من خلال توفير ملاعب رياضية قريبة منهم، مبيناً ان هذا المشروع كان أولوية بالنسبة للواء، في ظل ما يعانيه من اكتظاظ سكاني وعدم وجود أي مرافق شبابية.

وأشار العيسوي إلى مشاريع المبادرات الملكية التي تم تنفيذها في اللواء واشتملت على إنشاء مدرسة القادسية ومركز صحي العامرية ومركز صحي الرشيد الشامل، وتوسعة وتأثيث مستشفى الأمير فيصل وتزويده بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة واجراء صيانة لمركز التأهيل والتشغيل المهني للمعاقين. كما أشار إلى البدء بتنفيذ مشروع اعادة تأهيل وتطوير منطقة تلال الفوسفات,وفق بترا .

واشاد بالتنسيق الفعال والجهود التي بذلت بين المؤسسات الحكومية والاهلية لإنجاز المشروع على ارض الواقع، معربا عن شكره للقوات المسلحة الأردنية والتي كان لها دور كبير في تجهيز الموقع قبل البدء بتنفيذ المشروع.

من جهته ثمن وزير الشباب المهندس حديثة الخريشة مكارم جلالة الملك المستمرة للقطاع الشبابي من خلال إنشاء مجمعات رياضية ومراكز شبابية وكذلك تنظيم البرامج الشبابية، لافتا إلى أن جلالة الملك اختار ان يمضي يوم عيد ميلاده مع شباب الوطن وهذه رسالة مهمة علينا جميعا ان نلتقط معانيها العميقة.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تمكين القطاع الشبابي، انسجاما مع الرؤى الملكية للنهوض بالحركة الشبابية والرياضية في المملكة، من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات والبرامج المتنوعة التي تلبي تطلعات الشباب وتمكنهم من تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفي مقابلة مع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة، أشار إلى دور الوزارة بالإشراف على التصاميم والدراسات وتنفيذ العطاء وفق افضل المواصفات الفنية وتم متابعة جميع العقبات وتذليها امام تنفيذ المشروع الذي استمر لمدة عامين.

وفي كلمة للمجتمع المحلي بين رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور ان اهتمام جلالة الملك بمدينة الرصيفة واضح من خلال المبادرات والمكارم الملكية التي عمت كافة مناطق اللواء.

وأشاد بمواقف جلالة الملك تجاه المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، مؤكدا أن أهالي لواء الرصيفة ومحافظة الزرقاء وجميع ابناء الوطن يقفون صفاً واحداً خلف القيادة الهاشمية الحكيمة والتي تسير بالأردن إلى بر الأمان في ظل الظروف الإقليمية الصعبة.

واشتمل الاحتفال على قصائد شعرية لرئيس نادي الراية الرياضي عبد الله شموط والطفلة دعاء الخضور والمنشدة سهى حماده، فيما تم إطلاق صافرة أول مباراة كرة قدم على استاد المجمع.

وحضر الافتتاح محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران ورئيس مجلس المحافظة الدكتور أحمد عليمات والنائبان نبيل الشيشاني ومرزوق الدعجة وعدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية.

وعقب افتتاح المجمع تفقد العيسوي حديقة مركز الأمل الجديد لرعاية متعددي الاعاقات في الرصيفة، التي تم اعادة تأهيلها بالكامل وتزويدها بألعاب خارجية وأرضية مطاطية.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات