لقاء سعادة السفير التركي مع أعضاء مجلس الأعيان

تم نشره الخميس 01st شباط / فبراير 2018 05:28 مساءً
لقاء سعادة السفير التركي مع أعضاء مجلس الأعيان

المدينة نيوز :- زار سعادة السفير مراد كاراغوز اليوم مجلس الاعيان بناءا على دعوة مجموعة الصداقة التركية في مجلس الاعيان. حيث تواجد في جزء مهم من جلسة العمل دولة الرئيس فيصل عاكف الفايز، رئيس مجلس الاعيان وتم التركيز على العلاقات بين تركيا والأردن وعملية غصن الزيتون التي تنفذها القوات المسلحة التركية في عفرين.

وفي كلمة دولة الرئيس فيصل الفايز وصف العلاقات بين البلدين بأنها "ممتاذة" ، وقال إن هذه العلاقات تعززت من خلال الزيارات المتبادلة لفخامة الرئيس أردوغان وجلالة الملك عبدالله الثاني، وعبر عن تمنياته بتعميق وتطوير العلاقات التجارية الثنائية بين الاردن وتركيا وفي هذا الاطار عن رغبتهم في زيادة استثمارات تركيا في الاردن وبين تفهمه للمخاوف الأمنية المشروعة لتركيا والمرتبطة بالإرهاب وانهم يريدون رؤية سوريا موحدة وآمنة ومستقرة.

عبر السفير كاراغوز عن سعادته بتطوير العلاقات مع الاردن في جميع المجالات وشدد على اهمية المحافظة على اتفاقية التجارة الحرة التي تشكل حجر اساس في العلاقات بين البلدين وبين انهم يبحثون عن آليات مناسبة لزيادة الصادرات الاردنية الى تركيا وتشجيع الاسثتمارات التركية في الاردن.

واطلع السفير كاراغوز رئيس مجلس الاعيان والأعضاء على حيثيات عملية غصن الزيتون المستمرة في عفرين وأوضح السفير ان هذه العملية لم تأتي جزافا وانما دعت الحاجة الى تنفيذها وان الجمهورية التركية عليها ان تحافظ على امن وسلامة حدودها وشعبها وانه لا يمكن على الاطلاق قبول الاتهامات بتسمية تركيا " قوة احتلال"  وان العملية أجريت على أساس الدفاع عن النفس.

وفي الجلسة الخاصة التي استمرت لمدة ساعتين بحث السفير والاعيان آليات تطوير العلاقات بين البلدين في الفترة القادمة.

 



مواضيع ساخنة اخرى