إحراق صور خامنئي واستمرار الإضربات والاحتجاجات في ايران

تم نشره الخميس 01st شباط / فبراير 2018 05:49 مساءً
إحراق صور خامنئي واستمرار الإضربات والاحتجاجات في ايران
خامنئي

المدينة نيوز :- اصدرت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإیرانیة – باریس بيانا ، الخميس ، وصل المدينة نيوز نسخة منه وتالياً نصه :

تتواصل الاحتجاجات والإضرابات للعمال والکادحین ومواطنین منهوبة أموالهم یوم الثلاثاء 30ینایر/کانون الثاني في أرجاء البلاد:

1. أحرق شباب شجعان صورة خامنئي الجلاد في منطقة «بردیس» بالعاصمة طهران.

2. أضرم شباب منتفضون النار في مرکزالباسیج في المرحلة الرابعة بمدینة رامهرز.

3. أشعل صانعو الانتفاضة النار في قاعدة «مالک اشتر» للباسیج بمدینة ایلام.

4. وأما في مدینة شیراز لیلة الاثنین 29ینایر/کانون الثانی فقد أدبّ شباب شجعان خمسة من الملالي الحکومیین.

5. تواصل إضراب عمال معمل«کیان کرد» بمدینة ملایرعن العمل للیوم السابع عشرعلی التوالي، ذلک للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة ستة شهور ومکافأة العید لثلاث سنوات انهم تحشدوا أمام القائممقامیة.

6. ودّع عمال شرکة «تراورس» للسکة الحدیدیة بمدینة دورود إضرابهم عن العمل للیوم العاشرعلی التوالي، ذلک للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم لمدة ثلاثة شهور وکذلک عدم دفع مستحقاتهم للتأمین لمدة أربعة أشهر. وتم فصل العدید من العمال الذین لدیهم مدة خدمة طویلة‌ في شرکة تراورس عن العمل خلال أشهر مضت. والجدیر بالذکر أن آلافا من العمال الشاغلین في السکة الحدیدیة بالبلاد غیرقادرین علی إدارة شؤونهم المعیشیة بسبب عدم التمتع بضمان وظیفي وعدم دفع رواتبهم.

7.تواصلت احتجاجات عمال السکة الحدیدیة في کل من مدن اصفهان ومشهد ویزد ومراغة. وکتب علی لافتات العمال المضربین بمدینة مراغة: «لا رواتب ولا تأمین ولا سنویة ، نفد صبرنا؛ إلی متی الظلم والتمییز».

8. استمراحتجاج عمال معمل «نیلو» لإنتاج الکاشي بمدینة نجف آباد للاسبوع الثاني علی التوالي بسبب عدم صرف أجورهم لمدة 28شهرا. وکان بیدهم لافتة کبیرة کتب علیها‌: « بأي ثمن الخصصة؟ هل من مغیث؟»

9. في مدینة ساوة تحشد عمال معمل «مقره سازی» (بکرات أعمدة الکهرباء) ببلدة کاوه الصناعیة للاحتجاج علی عدم دفع أجورهم لمدة سنة.

10. نظم مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة کاسبین التابعة لقوات الحرس بمدینة رشت تجمعا احتجاجیا أمام فرع«غولسار» للمؤسسة للاعتراض علی نهب أموالهم. انهم هتفوا « ماذا فعلت الأیادي الخفیة بنقودنا.. ». أسست المؤسسة بدعم من المصرف المرکزي وجهاز القضاء والإذاعة والتلفزیون للنظام بهدف نهب أموال المواطنین في مختلف المدن بالبلاد. ولایجیب أحد في الوقت الحالي بشأن أموال المواطنین المنهوبة.

11. تواصل الاحتجاج من قبل عدد من سائقي المصلحة العامة لنقل الرکاب بالعاصمة طهران یوم الثلاثاء علی عدم تسلیم بیوتهم من قبل التعاونیة للسکن.

12. احتشد جمع من عمال بلدیة یاسوج أمام «المجلس البلدي» للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم.

13. أوقف عمال بلدیة بروجرد عملهم للیوم الرابع علی التوالي للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم لمدة‌ ثمانیة أشهر واحتشدوا أمام البلدیة.

14. في طهران عشرات من العمال المتعاقدین للشرکة الوطنیة الإیرانیة للتنقیب احتجوا علی التمییز الکبیر بین رواتب مدیري الشرکة والعاملین والعمال.

15. احتج العمال المتعاقدون في بتروکیمیاویات فجر في میناء «خمینی» علی عدم دفع مستحقاتهم بالتساوي، مطالبین بدفع مزایاهم المتأخرة والمتعلقة بتردي الطقس وصعوبة العمل وبُعد المسافة.

16. حشد من عمال معمل «یاس» لصناعة الصابون في خرمشهر تجمعوا للاحتجاج علی عدم دفع أجورهم المتأخرة.

17. احتشد عمال معمل «فسا» لصناعة القند (السکر المکعب) في موقع المعمل للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم لشهرین وهم یعانون من شحة الامکانیات المتعلقة بالأمان في بیئة العمل.

18. عشرات من المواطنین في دره شهر في ایلام احتشدوا أمام مبنی القائممقامیة إلا أن قوات الحرس أطلقت النار علی المجتمعین وفرّقتهم.

19. احتج أصحاب الجرارات في هادي شهر (جلفا) للاحتجاج علی قطع حصة الغازویل ومشکلاتهم المعیشیة.

20. احتشد المواطنون المضطهدون في رامیاندر بمحافظة‌ جولستان أمام القائممقامیة غیر أن القوات القمعیة أغلقت مداخل مبنی القائممقامیة لمنع دخولهم.

21. جمع من العاملین المتقاعدین في جامعة العلوم الطبیة في کهغیلویه وبویراحمد احتشدوا أمام مبنی المحافظة للاحتجاج علی عدم دفع مستحقاتهم منها مکافئة التقاعد.

22. في کرج تجمع حشد من المهندسین العاملین في المشاریع العمرانیة‌ أمام المجلس البلدي ‌للاحتجاج علی عدم دفع مستحقاتهم.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإیرانیة – باریس

1 فبرایر (شباط) 2018



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات