مسيرة في البلد تطالب بإقالة الحكومة وحل مجلس النواب ( تفاصيل مسيرات الجمعة في مختلف المحافظات )

تم نشره الجمعة 02nd شباط / فبراير 2018 02:30 مساءً
مسيرة في  البلد تطالب بإقالة الحكومة وحل مجلس النواب ( تفاصيل مسيرات الجمعة في مختلف المحافظات )
من مسيرة البلد الجمعة .. رفع أرغفة الخبز - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا  وبترا - :  : انطلقت مسيرة من أمام المسجد الحسيني عقب صلاة الجمعة  وسط البلد ضد رفع الأسعار .

 

وقد توجهت المسيرة باتجاه ساحة النخيل .

 

وجاءت المسيرة التي دعت إليها الأحزاب السياسية اليسارية والقومية تحت عنوان : لا لرفع الأسعار  والضرائب " .

 

 وقد طالب المتظاهرون بحل مجلس النواب وإقالة الحكومة .

 

وفي هذه الفعالية شارك المئات  ممن مثلون فاعليات حزبية ونقابية وشعبية في مسيرة احتجاجية انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم من أمام المسجد الحسيني وصولا الى ساحة النخيل، للمطالبة بإعادة النظر بالقرارات الحكومية الأخيرة المتعلقة بالأسعار.

ودعا المشاركون في المسيرة إلى تخفيض الأسعار والعودة عن رفع الضرائب على سلع حيوية، ورفع المشاركون شعارات تدعو الحكومة إلى التراجع عن هذه الاجراءات واللجوء لخيارات اخرى لسد عجز الموازنة.

 

السلط

 

وفي السلط  انطلقت من ساحة العين في المدينة  بعد صلاة الجمعة مسيرة ضمت العشرات من الفعاليات الحزبية والشبابية والنقابية للمطالبة بعودة الحكومة عن قراراتها المتعلقة برفع الدعم عن الخبر ورفع الضرائب .
ورفع المشاركون يافطات وشعارات ضد سياسات الحكومة في التعامل مع رفع الاسعار نتيجة فرض ضرائب على معظم المواد. وقامت بلدية السلط الكبرى بتوزيع المياه على المحتجين في المسيرة السلمية التي تجمعت على مدخل مدينة السلط امام البلدية.

 

 الزرقاء

 

اطلقت مسيرة شارك فيها العشرات من الفاعليات الحزبية والشعبية بعد صلاة الجمعة من امام مسجد عمر بن الخطاب بالزرقاء احتجاجا على رفع أسعار الخبز وضريبة المبيعات على العديد من السلع .

وطالب المحتجون الحكومة خلال هتافاتهم بضرورة التراجع عن قرار رفع الأسعار والالتزام بنهج جديد لدعم الاقتصاد الوطني الانتاجي والاعتماد على الذات، مشيرين الى ان ارتفاع الأسعار أثقل كاهل الأسر الأردنية التي لم تعد قادرة على تلبية متطلباتها المعيشية في ظل الارتفاعات المتواصلة للأسعار.

 

  الطفيلة  

 

  وفي الطفيلة  طالب مشاركون في وقفة ومسيرة احتجاجية شعبية نظمها حراك الطفيلة الشعبي الشبابي ، وفعاليات حزبية الحكومة بالتراجع عن قرار رفع الدعم عن مادة الخبز ومشتقات البترول والضرائب التي فرضت على مختلف السلع المواد التموينية .

 

وعبروا في المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد الطفيلة الكبير عقب صلاة الجمعة ، وانتهت قبالة دار المحافظة عن رفضهم لرفع الدعم عن الفئات الفقيرة والمعوزة وذوي الدخول المحدودة، مما سيؤدي إلى زيادة الأعباء على كاهل المواطنين ومضاعفة أسعار مختلف أنواع السلع الرئيسية .

 

وطالبوا باتخاذ إجراءات كفيلة بحماية المواطنين من موجات الغلاء وتأكل رواتب الموظفين العودة عن القرارات الحكومية واللجوء إلى سبل أخرى لسد عجز الموازنة.

 

  مادبا  

 

 وفي مادبا  انطلقت مسيرة شعبية من أمام مسجد الملك حسين وسط مادبا حتى دوار البلدية دعت لها قوى حزبية وشعبية رفضا للاجراءات الإقتصادية للحكومة.

 

وطالبوا خلال مسيرتهم اعادة النظر في القرارات الاقتصادية الاخيرة التي اتخذتها الحكومة .

 

ودعوا الحكومة الى التراجع عن القرارات الاخيرة التي اتخذتها وايجاد البدائل بحيث لا تؤثر على مستوى معيشة المواطن .

 

وقفة احتجاجية في معان رفضا لقرارات رفع الأسعار

معان 

 

وفي معان  طالب مواطنون في معان اليوم الجمعة بإعادة النظر في قرارات رفع الأسعار التي طالت مواد غذائية أساسية.

 

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمها مواطنون عقب صلاة الجمعة أمام مسجد رسمي أبو رخية وشارك فيها ما يقارب مائة شخص.

 

وطالب المحتجون بإيجاد بدائل لا تؤثر على الواقع المعيشي للمواطنين.

 

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها عبارات تطالب بالعودة عن قرارات رفع الأسعار.

 

المزار الجنوبي  

 

وفي المزار الجنوبي  طالبت الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية في لواء المزار الجنوبي خلال وقفة احتجاجية اقيمت اليوم عقب صلاة الجمعة في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب باعادة النظر في ارتفاع اسعار مادة الخبز والمواد التموينية والمحروقات.

 

وطالبوا خلال وقفتهم الحكومة باعادة النظر بارتفاع اسعار مادة الخبز والمواد التموينية والمحروقات واعادة الاسعار الى ما كانت عليه سابقا. ( الصور خاصة بالمدينة نيوز ) .

 

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات