عناب: تشغيل 14 خط طيران الى المملكة قريبا

تم نشره الأحد 04 شباط / فبراير 2018 02:48 مساءً
عناب: تشغيل 14 خط طيران الى المملكة قريبا
لينا عناب

المدينة نيوز :- اعلنت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب عن اطلاق 14 خط طيران جديدا للمملكة سشغلها شركة "راين اير" منخفضة التكاليف.

واضافت عناب في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، ان الشركة ستشغل أول خطوطها من بافوس الى عمان بدءا من آذار المقبل بالإضافةى الفى تشغيل تسعة خطوط آخرى للعاصمة عمان وأربعة خطوط للعقبة في تشرين الاول القادم.

وتتضمن الخطوط التي سيتم تشغيلها الى عمان: ميلانو، بودابست، بولونيا، كراكوف، بوخارست، بافوس، براغ، بروكسل، فيلنيوس، ووارسو، أما الخطوط التي سيتم تشغيلها للعقبة فهي: أثينا، روما، كولونيا، وصوفيا.

واضافت ان شركة "راين اير" ستطلق 14 خطا جديدا من أوروبا الى المملكة ما يوفر للسياح خيارات مادية مناسبة، وستسير الشركة رحلات الى المملكة من اربع عشرة وجهة من اوروبا، ما يعتبر تطورا مهما واضافة كبيرة لصناعة السياحة الاردنية وبكلفة تناسب مختلف شرائح الدخل الخاصة بالسياح.

واكدت عناب ان " الاردن حريص على خلق تنافسية صحية في قطاع الطيران وتسخير هذه التنافسية لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الاردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الاردني، لافتة الى ان البدء بتسيير هذه الرحلات مثالي نظرا لزيادة الاهتمام العالمي بالاردن سياحيا واختيارها كواحدة من افضل الوجهات السياحية للزيارة العام الحالي.

واوضحت ان هذه الاتفاقية مع الشركة ستوفر فرصا حقيقية لتنشيط السياحة في المملكة ما ينعكس ايجابيا على الدخل المحلي الاجمالي وانعاش الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية المستدامة في جميع المحافظات.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات: ان استقطاب شركات الطيران المنخفضة التكاليف مثل"راين اير" لتسيير رحلاتها الجوية من مختلف الأسواق العالمية خطوة أساسية في تعزيز وإطالة مدة إقامة السياح في المملكة من خلال توفير أسعار تذاكر مناسبة والتي كانت من الاسباب الرئيسة التي تمثل عائقا أمام استقطاب الاعداد المستهدفة من السياح.

وكشف عربيات انه بالتزامن مع بدء تسيير رحلات راين اير الى الاردن ستقوم الهيئة باطلاق حملات تسويقية مكثفة في البلدان التي ستنطلق منها رحلات فئات معينة من السياحة مثل السياحة الدينية، سياحة المغامرات، وسياحة الاعمال.

وعبر المدير التنفيذي التجاري في شركة"راين اير" Ryanair "ديفيد أوبراين: عن سعادته لبدء دخول الشركة إلى السوق الاردني في شهر آذار المقبل ابتداءً بخط واحد من بافوس في قبرص، ثم زيادته الى 10 خطوط في تشرين الأول المقبل كجزء من موسمنا الشتوي,وفق بترا .

واضاف انه ستبدأ الخطوط الأربعة إلى العقبة في تشرين الأول من العام الحالي أيضاً ما سيؤدي إلى نقل أكثر من 500 ألف مسافر سنوياً في مطاري عمان والعقبة مبينا ان هذه الخطوط الجديدة ستنقل مسافرين لغايات العمل والسياحة من 9 دول أوروبية للمملكة، وهي الأكثر جاذبية بين الوجهات السياحية في العالم.

واشار الى انه وللإحتفال بهذا الاعلان ستوفر الشركة مقاعد من بافوس إلى عمان بسعر 19.99 يورو للسفر خلال شهري نيسان وأيار المقبلين، في منتصف ليل يوم الأربعاء المقبل، داعيا لعدم تفويت هذه الفرصة والاطلاع عليها عبر الموقع الالكتروني.



مواضيع ساخنة اخرى
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك