"الخدمة المدنية": شواغر اوائل الافواج الجامعية الثلاثاء المقبل

تم نشره الأحد 04 شباط / فبراير 2018 06:24 مساءً
"الخدمة المدنية": شواغر اوائل الافواج الجامعية الثلاثاء المقبل
مبنى ديوان الخدمة المدنية

المدينة نيوز :-أعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ان نشر الاعلان الخاص بشواغر اوائل الافواج الجامعية في الصحف اليومية وعلى موقع الديوان الالكتروني وصفحته الرسمية على الفيسبوك سيكون يوم بعد غد الثلاثاء.

واضاف ان ذلك يأتي عملا بأحكام المادة 45 من تعليمات الاختيار والتعيين المعمول بها، والمتضمنة تخصيص 150 شاغراً سنويا لتعيين أوائل الافواج الجامعية من خريجي الجامعات الاردنية.

وأوضح ان المقصود بأول الفوج الجامعي "هو الاول على الفصول الثلاثة كوحدة واحدة "الفصل الدراسي الصيفي والاول والثاني"، وفقا لسنوات التخرج والتخصصات المحددة في الاعلان.

وبين ان اللجنة المشكلة في الديوان بعضوية مندوبين عن وزارة تطوير القطاع العام لتعيين اوائل الافواج الجامعية، عملت وتابعت مع الاجهزة الحكومية المختلفة بخصوص اعلان اوائل الافواج الجامعية، حيث خاطب الديوان دوائر الخدمة المدنية لغايات حصر وتحديد التخصصات المطلوبة والاعداد.

واضاف ان اللجنة وتماشيا مع اولويات البرامج الحكومية المرتبطة بالتحول الالكتروني والاستثمار والطاقة والبيئة اعطت النصيب الاكبر من هذه الشواغر للتخصصات ذات العلاقة بالطاقة المتجددة والبديلة والبيئة وتكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب والاتصالات،اضافة لبعض التخصصات الاخرى مثل المحاسبة والحقوق لغايات اثراء الجهاز الحكومي بالكوادر البشرية الكفؤة.



مواضيع ساخنة اخرى