بحث التعاون بين جائزة الحسن وضباط التدريب في الدفاع المدني

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 11:52 صباحاً
بحث التعاون بين جائزة الحسن وضباط التدريب في الدفاع المدني
ضباط التدريب في الدفاع المدني

المدينة نيوز:- بحث مكتب جائزة الحسن للشباب، اليوم الاثنين، مع ضباط ارتباط التدريب في المديرية العامة للدفاع المدني، خطة العمل والتعاون لعام 2018 .

وثمنت مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني دور المديرية العامة للدفاع المدني ودعمها الكبير للشباب الأردني ولجائزة الحسن للشباب، إيماناً من المديرية بسمو رسالة الجائزة ونبل أهدافها، حيث تم ترجمة هذا الإيمان إلى خطة عمل مشتركة تم البدء بتنفيذها عام 1996 والتي تمثلت بتطبيق برنامج خدمات الدفاع المدني للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وأشارت كلداني الى أن الشباب يتميزون بالحيوية والقدرة على العمل النشط وهم مصدر التغيير والتجديد من خلال تحليهم بالقيم الإنسانية الحميدة، ومن هذا المنطلق كانت جائزة الحسن للشباب الداعم والمتابع الأول للشباب من حيث تقديمها إبداعات تتبلور في عدة برامج منها الخدمات والمهارة والرياضة والرحلات، وجميعها اتسمت بالجودة وحسن الإدارة، ما مكن الجائزة من الارتقاء نحو العالمية من خلال حصولها على الرخصة الدولية الجديدة من سمو الأمير إدوارد رئيس المجلس الدولي للجائزة الدولية نجل دوق أدنبره مؤسس الجائزة الدولية.

وأكد ضباط التدريب أن مديرية الدفاع المدني تسعى إلى نشر خدمات الدفاع المدني، والتأكيد المستمر على وجود وسائل السلامة في الجامعات والمصانع والمجمعات السكنية التجارية، مشيرين إلى أن دور الدفاع المدني مكمل ومساند لجميع المؤسسات الرسمية والخاصة لتعزيز حماية الممتلكات والأرواح.

وجرى خلال الاجتماع، في الجمعية العلمية الملكية، بحث سبل التدريب المثلى للشباب على موضوعات خدمات الدفاع المدني من خلال الدورات التدريبية، التي سيتم عقدها في جميع مديريات الدفاع المدني والمراكز والأقسام التابعة لها هذا العام، اعتبارا من السبت المقبل، بواقع ساعتين أسبوعيا وحسب متطلبات كل مستوى من مستويات الجائزة.

وتشتمل الدورات على تدريبات نظرية وتطبيقات عملية خاصة بمهام وواجبات الدفاع المدني في المراكز التي تم التدريب فيها، يليها تثقيف الأقران الشباب في المدارس والجامعات بما تم اكتسابه من خبرات ومعلومات ومعارف جديدة."بترا"



مواضيع ساخنة اخرى