وزارة الشباب تطلق برنامج تشجيع المبادرات الشبابية

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 12:32 مساءً
وزارة الشباب تطلق برنامج تشجيع المبادرات الشبابية
شعار وزارة الشباب

المدينة نيوز :- اطلقت مديرية الشؤون الشبابية في وزارة الشباب برنامج المبادرات الشبابية "مبادرون" بهدف توفير البيئة الحاضنة لمبادرات الشباب.

كما تهدف المبادرة الى دعم المبادرات الخلاقة وتشجيع الشباب على التفكير الابداعي وتعزيز قدراتهم الذهنية، بما يساعد تفعيل دور الشباب وادماجهم في الحياة العامة ومساهمتهم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

وبين مدير الشؤون الشبابية في الوزارة جبر عريقات ان هذا البرنامج جاء ايمانا من الوزارة بأهمية توجيه الشباب الاردني نحو الريادة والابداع للمساهمة في بناء قدراتهم ومؤهلاتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتعزيز المواطنة والانتماء لديهم وغرس ثقافة العمل التطوعي وخدمة المجتمع وتعظيم قيمة العمل في نفوسهم,وفق بترا .

ولفت الى ان الاردن يفخر بشبابه المبادر المبدع والذي مثل المملكة بمختلف المحافل الدولية والعالمية وحصد عدة جوائز في مجال الريادة والمبادرة، مشيرا الى معايير قبول المبادرات في البرنامج وهي ان تكون مقدمة من مديريات الشباب والمراكز الشبابية والاندية وان تكون مقدمة من خمسة اشخاص على الاقل وتعتمد بالأساس على العمل التطوعي وخدمة المجتمع، وان تعتمد نهجا تشاركيا وتعزز العمل الجماعي، اضافة الى ان تكون المبادرة مبنية على نتائج محددة يمكن قياسها وان تكون قائمة على خطة شاملة تحتوي الفكرة والاهداف والمحتوى وآلية التنفيذ وادارة المخاطر والنتائج المتوقعة والمتابعة والتقييم.

وبين عريقات ان الوزارة ستقوم باستقبال المبادرات حتى الخامس عشر من الشهر الحالي لدراستها وتصنيفها وفق الاسس والمعايير، والاعلان عن المبادرات المعتمدة وصولا الى بدء العمل بها قبل ان تقوم الوزارة بمتابعة تنفيذها من خلال مديريات الشباب.



مواضيع ساخنة اخرى