أوقاف جرش تحتفل باسبوع الوئام العالمي بين الاديان

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 03:07 مساءً
أوقاف جرش تحتفل باسبوع الوئام العالمي بين الاديان
جرش

المدينة نيوز:- احتفلت مديرية اوقاف جرش اليوم الاثنين في قاعة بلدية جرش الكبرى، بمناسبة اسبوع الوئام العالمي بين الاديان.

وقال مدير اوقاف محافظة جرش فراس ابو خيط ان وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية دأبت على إحياء هذا الاسبوع، والذي يحاكي قيم الدين الحنيف الذي جاء للعالم برسالة المحبة والسلام وإعداد الترتيبات اللازمة لإحياء هذه المناسبة لإبراز الواقع الحقيقي الذي نعيشه في الأردن من تفاهم وتعايش مشترك والوئام والوسطية والاعتدال.

ودعا ابو خيط الى مقاومة القوى التي تدعو إلى الفرقة وتنشر سوء الفهم وعدم الثقة خصوصا بين أتباع الديانات المختلفة، مبينا ان المحبة والاحترام والوئام السائد في المجتمع بني خلال عقود من التفاهم والعيش المشترك بين مكونات المجتمع كافة.

وقال الأب جريس سميرات ان الوئام بين اتباع الديانات في المملكة قائم، وعلى رجال الدين نشر الوحدة على الارض، وان الحرية يجب ان تكون منضبطة ومرتبطة بالقانون.

واشار نائب محافظ جرش بسام فريحات الى ان الاردن انموذج للتعايش السلمي، ويمثل حالة خاصة يندر وجودها في جميع انحاء المعمورة، مستشهدا برسالة عمان وغيرها من المبادرات في التعريف بمبادئ الاسلام السمحة.بترا



مواضيع ساخنة اخرى