"اليرموك" توقع مذكرة تفاهم مع "اخي فران "التركية

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 05:43 مساءً
"اليرموك" توقع مذكرة تفاهم مع "اخي فران "التركية
جامعة اليرموك

المدينة نيوز:- وقعت جامعة اليرموك مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون مع جامعة اخي فران التركية بهدف تعزيز التعاون العلمي والبحث والثقافي بينهما.

ووقع المذكرة والاتفاقية عن جامعة اليرموك القائم باعمال رئيسها الدكتور زياد السعد وعن جامعة اخي فران رئيسها الدكتور وطن كاركايا خلال زيارة الوفد الضيف لجامعة اليرموك اليوم الاثنين.

وأشار السعد إلى عمق علاقات التعاون التي تربط اليرموك مع المؤسسات التعليمية التركية في مختلف المجالات الاكاديمية والثقافية كجامعة صقاريا واكاديمية باشاك شهير، لافتا إلى أن اليرموك تسعى لتعزيز علاقاتها التشاركية العلمية والبحثية مع مختلف الجامعات الدولية بما يسهم بصولها إلى العالمية.

ونوه السعد إلى أن مركز اللغات في الجامعة يطرح برنامجا متميزا لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ويحظى بسمعة علمية مرموقة على المستوى الدولي.

بدوره أشاد كاركايا بالسمعة العلمية التي تحظى بها اليرموك في أوساط المجتمع التعليمي التركي الأمر الذي جعل منها وجهة للتعاون العلمي والثقافي من مختلف المؤسسات التعليمية في تركيا، لافتا إلى أن إبرام اتفاقية التعاون ومذكرة التفاهم بين الجامعتين ما هو إلا بداية لتعاون علمي وبحثي مثمر سيكون له انعكاسات إيجابية على العملية التعليمية في كلا الجانبين.

واستعرض كاركايا نشأة جامعة اخي افران عام 2006 والتي تضم ما يقارب 22 ألف طالبا وطالبة، وتطرح العديد من التخصصات العلمية والإنسانية وتمنح درجات البكالوريوس، والدراسات العليا، بالإضافة إلى معاهد للتدريب المهني،ومركز للبحوث والتطبيقات.

ونصت مذكرة التفاهم على تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بين الجامعتين، وإجراء البحوث العلمية المشتركة وتنظيم المحاضرات العلمية من خلال تقنية التعليم الالكتروني عن بعد، والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية التي ينظمها كلا الجانبين، وتبادل المطبوعات والمنشورات الصادرة عن كلا الجامعتين، وإنشاء البرامج الأكاديمية المشتركة قصيرة المدى.

وتعنى اتفاقية التعاون بتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية من خلال برامج ارازموس بلس التي تشترك فيها جامعتي اليرموك واخي إفران.

كما جرى التوقيع على بروتوكول برنامج مولانا الذي يهدف إلى تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بين مؤسسات التعليم العالي التركية ومؤسسات التعليم العالي في بلدان أخرى، والذي سيشكل قاعدة للتبادل الطلابي بين اليرموك وجامعة اخي افران.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن
على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته
إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك
صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار
التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا
نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن
رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك
السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة
مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون " مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون "