مؤتمرون: الأردن ضرب أروع الامثلة في التسامح الديني والعيش المشترك

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 06:09 مساءً
مؤتمرون: الأردن ضرب أروع الامثلة في التسامح الديني والعيش المشترك
علم الاردن

المدينة نيوز :- قال مؤتمرون بمدينة العقبة ان الاردن ضرب أروع الأمثلة في التسامح والعيش المشترك بين أصحاب الديانات السماوية بفضل قيادته الهاشمية الحكيمة وسياساتها المعتدلة.

وأكدوا خلال المؤتمر الذي نظمته مديرية اوقاف العقبة اليوم الاثنين احتفالا باسبوع الوئام بين الاديان بقاعة غرفة تجارة العقبة وحضور عدد من المسؤولين ورجال الدين المسلمين والمسيحيين في محافظة العقبة على أهمية العلاقة التاريخية بين المسلمين والمسيحين في الأردن باعتبارها أنموذجا راقيا ومتقدما في التسامح بين الأديان.

وثمن مدير أوقاف العقبة غسان حميمات خلال انطلاق فعاليات الأسبوع العلاقة الراقية والتاريخية بين المسلمين والمسيحين في الأردن، مشيرا الى ان الاردن يعيش حالة نموذجية في مجال التعايش الديني وأن الأردن كان السباق دوما في الدعوة الى التعايش وقبول الآخر.

وقال ان الانموذج الذي يعيشه الاردن في العيش والمصير المشترك يحتذى في المودة والاحترام وهو انجاز وطني وضرورة واعراف جمعية، لافتا الى ان نشر ثقافة الوئام والتعايش واجب نحمله جميعا خلف قيادتنا الهاشمية التي حملت رسالة الاسلام السمحة والرسالة السماوية المسيحية ما جعل من الاردن بلد الأمن والتقدم والاستقرار.

وأكد الأب سميح مرجي أن الأردن وقيادته الهاشمية ساهموا بدور كبير في نشر التسامح والوئام بين الأديان حيث تم تبني مبادرة جلالة الملك ليصبح أسبوع الوئام بين الأديان أسبوعا عالميا في مختلف المحافل الدولية مشيرا الى أن أسبوع الوئام جاء كترجمة حقيقة لرسالة عمان في وقوف أبناء الوطن صفا واحدا متعاونا في مختلف المجالات بعيدا عن التعصب وعدم قبول الاخر.

وأكد الدكتور منير بطارسة أن العديد من الدول الغربية بما فيها ايطاليا تنظر إلى الأردن كنموذج مثالي للتعايش بين الاديان، موضحا أن تقدم الحضارات والأمم يكون بقبول الآخر والعيش المشترك مستشهدا بأن الدستور الاردني لا يفرق بين المواطنين على أساس العرق أو الدين، حيث يستضيف الاردن أكثر من 3 ملايين لاجئ ولم يلتفت الى دينهم أو عرقهم بل نظر الى انسانيتهم.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج