تخريج 150 متدربا على مشروع السباكة وصيانة المرافق المائية

تم نشره الإثنين 05 شباط / فبراير 2018 06:24 مساءً
تخريج 150 متدربا على مشروع السباكة وصيانة المرافق المائية
تعبيرية

المدينة نيوز :- احتفل اليوم الاثنين، بتخريج 150 طالبا وطالبة خضعوا لأعمال تدريب وتأهيل خاصة بأعمال السباكة وصيانة المرافق المائية، في إطار برامج ومشاريع وزارة المياه والري المتعلقة بالتوعية المائية للأردنيين واللاجئين السوريين خاصة على أعمال صيانة المرافق المائية، الممولة من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبالتنسيق مع مؤسسة التدريب المهني الاردنية.

وبين أمين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح الذي رعى حفل التخريج أن الوزارة ستواصل دعم الخريجين من أبناء الاردن ومن الاشقاء السوريين الذين أتموا التدريب على مهنة السباكة.

وقال إن هذه الدورة جاءت ضمن سلسلة دورات متتالية زاد عدد المشاركين فيها عن 1500 مشارك ومشاركة في مناطق المملكة كافة، بحيث يأتي حفل التخريج اليوم كواحد من الدورات المستمرة التي ستنفذ في مناطق أخرى في المملكة.

وأشار إلى أهمية التنسيق مع إدارة الاعلام والتوعية في وزارة المياه والري والوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) وجمعية السباكات الاردنيات والحملة الوطنية للسباكة التي عملت على صيانة شبكة المياه الداخلية لمراكز الكبار في السن والاحداث في محافظات الشمال والجنوب والوسط، شاكرا الوكالة الالمانية للتعاون الدولي على دعمها المتواصل لقطاع المياه في الاردن.

من جانبه قال نائب مدير عام المؤسسة أحمد شطناوي، إن مؤسسة التدريب المهني على استعداد للمضي بالتعاون مع وزارة المياه والري والوكالة الالمانية للتعاون الدولي وجمعيات السباكة الخاصة من أجل توسيع قاعدة التدريب على أعمال السباكة ضمن إطار الحملة الوطنية التي تنظمها وزارة المياه والري.

في حين أكد مدير المشروع ديريك وينكلر أهمية مشروع السباكة واهتمام الجانب الالماني لزيادة المعرفة والمهارات لدى المواطنين في مجال السباكة خاصة في إطار الفاقد في الاردن.

وبين مساعد أمين عام وزارة المياه والري عدنان الزعبي أهمية الاستفادة من هذا التدريب والانطلاق في سوق العمل بتشكيل جمعيات وشركات عمل وتسويقها في المجتمع المحلي، مشيرا الى استعداد الوزارة لدعم هذه الجمعيات فضلا على أن المشروع سيقوم بعمل جمعيات سباكة في محافظات الجنوب.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من مديري مؤسسة التدريب المهني في المملكة تم توزيع الشهادات على الخريجين وتسليم عدة متكاملة كهدية وحافز للعمل في الميدان.

--(بترا)