إضرابات وتظاهرات وتجمعات احتجاجية للمضطهدين ضد نظام ولاية الفقيه

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 02:51 مساءً
إضرابات وتظاهرات وتجمعات احتجاجية للمضطهدين ضد نظام ولاية الفقيه
مظاهرات سابقة

المدينة نيوز:- شهدت عدة مدن ايرانية احتجاجات شعبية خاصة من قبل العمال والكادحين.

وتركزت الاحتجاجات الشعبية على سياسات حكومة إيران.

تاليا ابرز ما شهدته الاحتجاجات:

1. احراق لافتة لخامنئي الجلاد في ساحة «مكري» بمدينة سقز.
2. تخريب لافتة لصورة خامنئي الولي الفقيه البغيض للنظام في قرية «بره سر» التابعة لمدينة صومعة سرا.
3. في شادكان (بمحافظة خوزستان) أضرم عمال البلدية الذين لم يتلقوا رواتبهم منذ 15 شهرا ولا أحد يجيب لهم، النار في مكتب البلدية.
4. لليوم الثاني على التوالي تحشد عمال البلدية في عبادان أمام البلدية للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة منذ ثمانية أشهر.
5. تجمع أهالي قرية قجرية الواقعة في طريق مدينتي الأهواز – خرمشهر لليوم الثاني على التوالي أمام شركة أمير كبير لقصب السكر واحتجوا على عدم توظيف أهالي المنطقة. وأدى اقتحام شنته القوات القمعية إلى مواجهات مع القرويين. ويوظف وكلاء الشركة أفرادا غير محليين بأجور منخفضة.
6. واصل عمال معمل كيان كرد في مدينة ملاير إضرابهم لليوم الثالث والعشرين وهم يطالبون رواتبهم لمدة ستة أشهر وعيدية لثلاث سنوات لم تدفع لهم. انهم نظموا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية عدة مرات تحشدات في طريق ملاير إلى أراك.
7. تحشد عمال مشروع نقل المياه في سد «سيازاخ» في مدينة ديواندره مقابل مبنى المحافظة بمدينة سنندج للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم منذ 10 أشهر.
8. أضرب عمال الهياكل المعدنية في شهريار عن العمل في فناء المعمل الواقع في طريق رباط كريم إلى شهريار بسبب عدم دفع رواتبهم لخمسة أشهر.
9. أضرب الكسبة وتجار السوق في خرم آباد وقزوين واليغودرز لليوم الثاني على التوالي للاحتجاج على الغلاء والركود الاقتصادي والابتزازات والمضايقات من قبل النظام ورفضوا فتح أبواب محلاتهم التجارية.
10. انضم في مدينة ساري تجار السوق والكسبة يوم الأحد بإضراب تجار السوق المضربين في المدن الأخرى.
11. احتشد أكثر من مئة من مشغلي محطات الطاقة الكهربائية الضغط العالي القادمين من عموم البلاد إلى العاصمة طهران، أمام وزارة الطاقة للاحتجاج على وضعهم الوظيفي. ففي حزيران الماضي تقرر أن يتم تحويل وضعهم الوظيفي من عقود مؤقتة إلى عقود دائمة خلال ثلاثة أشهر ولكن رغم مضي آكثر من ستة أشهر لم يتم اتخاذ أي خطوة في هذا المجال.
12. جمع من سائقي مصلحة نقل الركاب الأعضاء في مشروع سكن (سبيدار 2 و3) احتشدوا أمام المجلس البلدي في العاصمة طهران للاحتجاج على التأخير لمدة خمس سنوات في تسليم وحدات سكنية لأعضاء المشروع.
13. نظم أعضاء تعاونية السكن في وزارة الاقتصاد والمالية تجمعا احتجاجيا للاعتراض على عدم الوفاء بوعود فيما يخص معالجة سكنهم منذ 12 عاما.
14. طالبو السكن الحكومية في شيراز تجمعوا أمام مبنى المحافظة بالمدينة احتجاجا على عدم امتلاكهم ملاذا للعيش مطالبين بالنظر في مطالبهم وتسليم السكن الذي دفعوا نقوده مسبقا.
15. احتشدت مجموعات من المنهوبة آموالهم أمام الهيئة المركية للتعاونية القروية ووحدة الاعتبار في ولي عصر بطهران.
16. الفائزون في اختبار المحاماة في أذربايجان الغربية تجمعوا أمام مبنى المحافظة في اروميه للاحتجاج على خفض حصة الفائزين واعطاء حصتهم لأفراد البسيج.
17. في رضوانشهر نظم عمال غابة شفارود تجمعا احتجاجيا للاعتراض على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة خمسة أشهر.
18. نظم المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل المؤسسات الحكومية النهابة تجمعا أمام الهيئة المركزية للتعاونية القروية في طهران وهم يهتفون «لا نريد وعودا بل نريد أموالنا. تابعنا قضيتنا لمدة سنوات ولكننا سمعنا أكاذيب فقط وتلقينا ألف وعود ولكننا لم نر تطبيقا لها».
19. تجمهر المواطنون المنهوبة آموالهم من قبل وحدة اعتبار ولي عصر في طهران.
20. تحشد أفراد عوائل طاقم ناقلة النفط الإيرانية المحترقة (سانجي) أمام الشركة الوطنية لناقلات النفط الإيرانية في عبادان مطالبين بالشفافية عن ملابسات حادث الحريق في السفينة ومقتل أعزائهم.
21. طالبو شراء «آطلس خودرو» واصلوا تجمعاتهم واحتجاجاتهم السابقة وتحشدوا أمام منظمة الصناعة والتجارة في طهران للاحتجاج على عدم التزام الشركة بتعهداتها.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات