جولة ميدانية لوزيري البلديات والسياحة في لواء بني كنانة

تم نشره الثلاثاء 06 شباط / فبراير 2018 07:42 مساءً
جولة ميدانية لوزيري البلديات والسياحة في لواء بني كنانة
جانب من الزيارة

المدينة نيوز :- أكد وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري ان الحكومة حريصة على تقديم كل الدعم اللازم للمجالس البلدية لتقوم بدورها لخدمة المواطنين.
واضاف الوزير خلال جولة ميدانية اليوم الثلاثاء، في بلديات الكفارات والشعلة وخالد بن الوليد في لواء بني كنانة برفقة وزيرة السياحة والاثار لينا عناب، ان الوزارة مستمرة في متابعة شؤون هذه البلديات من خلال وضع الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه المجالس البلدية.
واشار المصري الى اننا مع توجيه كافة اشكال الدعم للبلديات التي تتبنى اقامة مشاريع تنموية عائدة بالفائدة على المواطنين, واننا معنيون جمعيا بإنجاح المشاريع التنموية والاستثمارية والخدمات التي تقدمها البلدية من اجل الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين والمساهمة في حل مشكلتي الفقر والبطالة.
بدورها، أكدت وزيرة السياحة أهمية الحفاظ على المواقع السياحية والأثرية التي تنتشر في مختلف مناطق اللواء لأهميتها الكبيرة كونها تشكل قيمة حضارية وتاريخية ودينية كبيرة وموروثا ثقافيا وأثريا عز نظيره.
واشارت عناب الى أن الوزارة لديها العديد من الخطط والبرامج الكفيلة بالارتقاء بالواقع السياحي في المنطقة إلى جانب توفير بعض الخدمات الاساسية فيما مشاريع مستقبلية عديدة.
واضافت ان الوزارة تولي الاهتمام للترويج للمنتج السياحي، وتعمل جاهدة على التشبيك مع المجتمع المحلي لتسليط الضوء على المواقع السياحية والاثرية واظهارها للزوار الاردنيين والعرب والاجانب بالتوازي مع ايلائها اهتمامها وتركيزها على السياحة الداخلية.
وخلال الزيارة قدم رؤساء بلديات الكفارات مروان عبيدات والشعلة المهندس خالد طوالبة وخالد بن الوليد حسين ملكاوي شرحا مفصلا عن اهم احتياجات بلدياتهم واهم التحديات التي تواجه سير عملها.
وتركزت التحديات على معالجة مشاكل التنظيم والطرق, وزيادة اعداد العاملين في البلدية من المهن المختلفة, وتوفير مبان جديدة, وانشاء قاعات متعددة الاغراض واقامة مشاريع انتاجية واستثمارية تعود بالفائدة على المواطنين والبلديات.
وأشار رؤساء البلديات الى اهمية الجهد الكبير الذي تقوم به البلديات في تقديم الخدمات الامثل للمواطنين كافة مطالبين كذلك بزيادة المنح للبلديات نظرا لما تعانيه من زيادة في أعداد السكان بعد اللجوء السوري والذي أدى الى زيادة الطلب على الخدمات.
وشارك في الجولة كل من النائب عبدالله قاسم عبيدات وأمين عام وزارة السياحة عيسى قموه ومتصرف لواء بني كنانة زياد الرواشدة ومديرة سياحة محافظة اربد الدكتورة مشاعل الخصاونة وعدد من اعضاء المجلس البلدي.
وشملت الزيارة بلدية الكفارات / موقع قويبلة الاثري / وبلدية الشعلة وموقع معركة اليرموك الخالدة وبلدية خالد بن الوليد وموقع ام قيس الاثري والحمة الاردنية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل 2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل
49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن 49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن
"واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎ "واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎
بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين
بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات
ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع  الفستق وسط عمان  ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع الفستق وسط عمان ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك
بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع
الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن