الجيش يدفع بـ3 كتائب عسكرية "نوعية" للضفة خشية عمليات

تم نشره الخميس 08 شباط / فبراير 2018 10:58 صباحاً
الجيش يدفع بـ3 كتائب عسكرية "نوعية" للضفة خشية عمليات
عناصر من الجيش الاسرائيلي - ارشيف

المدينة نيوز:- قرر قائد أركان الجيش الإسرائيلي "غادي آيزنكوت" الدفع بثلاث كتائب عسكرية للضفة الغربية المحتلة خشية تجدد موجة عمليات المقاومة.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أن الجيش دفع بـ"كتائب نوعية" هذه المرة من ضمنها وحدات خاصة، في الوقت الذي أشارت فيه تقديرات أمنية وعسكرية إلى أن الأجواء مهيأة لتنفيذ المزيد من العمليات بإلهام من عمليتي "جلعاد" و"أريئيل" الأخيرة.

وفي هذه الأثناء، يواصل الجيش عمليات بحثه عن منفذ عملية "أريئيل" التي قُتل فيها أحد الحاخامات، وتشير التقديرات الأمنية الإسرائيلية إلى تواجده بمنطقة نابلس، وملاقاته دعمًا من السكان , وفق صفا.

وفشلت عملية خاصة للجيش أول أمس الثلاثاء لاعتقاله بمنطقة الجبل الشمالي من مدينة نابلس، واستهدفت القوة الشبان المتظاهرين بالرصاص الحي فاستشهد شاب وأصيب العشرات.

واستشهد ثلاثة شبان خلال موجة أعمال مقاومة للاحتلال خلال الأسبوع الجاري هم أحمد عبيد من جنين، وأحمد تايه من نابلس خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، بالإضافة إلى المطارد أحمد نصر جرار بعد اشتباك مسلح، وكان سبقه بنحو أسبوعين ابن عمه الشهيد أحمد إسماعيل جرار في اشتباك مسلح بجنين أيضًا.



مواضيع ساخنة اخرى