ندوة بالعقبة بعنوان المراة والقيادة واقع وطموح

تم نشره الخميس 08 شباط / فبراير 2018 12:37 مساءً
ندوة بالعقبة بعنوان المراة والقيادة واقع وطموح
تعبيرية

المدينة نيوز:- اقامت جمعية ايله للثقافة والفنون امس بمدينة العقبة، ندوة بعنوان المرأة والقيادة واقع وطموح تحدث فيها النائب السابق تمام الرياطي وسليمان بلبل والدكتور فارس الجوازنه ومجموعة من سيدات المجتمع حول دور المراة الاردنية في الحياة العامة .

واكد المتحدثون في الندوة ان المرأة الاردنية اثبتت جدارتها في جميع مواقع العمل واستطاعت تغيير الصورة النمطية لها في المجتمع مشيرين الى ان نجاحها في عملها جعل منها قدوة لجميع نساء العالم كما انها تمكنت من اقتحام العديد من المجالات التي كانت حكرا على الرجال، وحققت نجاحات متتالية، وتركت أثرا كبيرا، باصرار وعزيمة وجهد متواصل .

وقالوا انها استطاعت ايضا تولي العديد من المناصب والوصول مراكز عليا في جميع المجالات ، فوضعت لنفسها بصمة حقيقية على جميع المستويات،لافتين الى أن الصورة النمطية للمرأة ما تزال موجودة، ورغم ذلك فقد وصلت إلى العديد من المراكز، بل وتقدمت على نظيراتها من دول الجوار فهي التي تسلمت الوزارات ومارست أدوارا قيادية مختلفة.

واشاروا الى انها رغم العادات والتقاليد القديمة التي تحكم المجتمع الاردني وتحول دون وصول المرأة لاهدافها الا انها تغلبت على التحديات والصعوبات التى واجهتها ا بفضل وعيها وثقتها بنفسها وقدرتها على اثبات وجودها في المجتمع جنبا الى جنب مع الرجل .بترا



مواضيع ساخنة اخرى