الخدمات الطبية الملكية تحتفل بتخريج دورات التمريض التخصصية

تم نشره الخميس 08 شباط / فبراير 2018 05:22 مساءً
الخدمات الطبية الملكية تحتفل بتخريج دورات التمريض التخصصية
الخدمات الطبية تحتفل بتخريج دورات التمريض

المدينة نيوز :- رعى مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة اليوم الخميس, حفل تخريج دورات التمريض التخصصية والتي انعقدت العام الماضي في مديرية التمريض بالخدمات الطبية الملكية.

وقال اللواء الحباشنة في كلمة له: "إن مهنة التمريض تعتبر ركيزة أساسية في الجسم الطبي، وأن الخدمات الطبية الملكية سعت منذ تأسيسها إلى الاهتمام بهذه المهنة الإنسانية من خلال عقد الدورات المتخصصة لتواكب التقدم العلمي ولنحافظ على مستوى الكادر التمريضي المتميز".

وذكر اللواء الحباشنة أن الخدمات الطبية الملكية تعتبر رافداً أساسياً لمهنة التمريض في كافة القطاعات الصحية المحلية والعربية، مشيراً إلى أن كلية الأميرة منى للتمريض والتي تأسست عام 1962, كانت لها بصمات واضحة في تخريج كوادر تمريضية مؤهلة ومدربة ومسلحة بالعلم والمعرفة، الأمر الذي ساهم باستقطاب العديد من ممرضي الخدمات الطبية في مستشفيات القطاع الخاص,وفق بترا .

وشدد مدير عام الخدمات الطبية الملكية على ضرورة تطوير مهارات الاتصال والتواصل، والتركيز على شروط الاعتمادية للوصول الى خدمه طبية مثلى تقدم للمواطن الأردني.

وقالت مديرة التمريض العميد الممرضة ريما المجالي، أننا في المديرية نعمل لتحقيق رسالة الخدمات الطبية الملكية في رفع سويتها والنهوض بمستوى الرعاية الصحية والكوادر الطبية وذلك ضمن استراتيجيات وخطط واضحة تقوم على الاستفادة من الخبرات والتجارب الماضية تضمن الالتزام بالتطوير المستمر والاستخدام الأمثل للموارد، مشيرةً إلى أنه تم في الأعوام السابقة عقد العديد من ورشات العمل والندوات والدورات التمريضية في مختلف التخصصات.

يذكر أن عدد خريجي الدورات 127 خريجاً، وزعوا على الدورات التخصصية التالية: دورة تمريض العناية الحثيثة، دورة تمريض الأطفال والخداج، دورة تمريض البالغين، دورة تمريض العمليات، دورة المعالجة التنفسية، دورة التعقيم، دورة تخطيط الدماغ والأعصاب، دورة تمريض العناية بالجروح والفتحات الجانبية ودورة غسيل الكلى.

وفي نهاية الحفل الذي حضره مساعدو مدير عام الخدمات وعدد من ضباط وضباط صف وأفراد الخدمات الطبية الملكية، وزّع راعي الحفل الدروع والشهادات على الخريجين.



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج