الأردن يشارك باجتماعات الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية

تم نشره الأحد 23rd أيلول / سبتمبر 2018 12:22 صباحاً
الأردن يشارك باجتماعات الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية

المدينة نيوز :-  شارك وفد الاتحاد الاردني للاعلام الرياضي، ممثلا بالزميلين عوني فريج وخالد الخطاطبة، في حفل افتتاح اجتماعات الجمعية العمومية الـ 21 للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، اليوم السبت، في مدينة جدة السعودية بمشاركة 29 دولة.
وشهد حفل الافتتاح حضورا كبيرا لعدد من الشخصيات الاعلامية الرياضية تقدمهم رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الإيطالي جياني ميرلو، ورئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية الكويتي سطام السهلي، ورئيس الاتحاد الأفريقي للصحافة الرياضية ميتشل أوبي، ورئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الزميل محمد جميل عبد القادر.
والقى رئيس الاتحاد السعودي للاعلام الرياضي الدكتور رجاء الله السلمي، كلمة خلال الحفل، رحب فيها بالحضور، مشيرا الى الدور البارز الذي يلعبه الاعلام الرياضي في تقدم الرياضة وتطورها، متمنيا ان يحقق هذا التجمع الآسيوي المهم اهدافه في تقدم وتطور الاعلام في القارة الاسيوية.
من جانبه، أكد رئيس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية سطام السهلي، اهمية تفعيل ودعم الاتحادات الاسيوية في المرحلة المقبلة لتفعيل انشطتها على الصعد كافة، لافتا الى حرص الاتحاد على تنفيذ خطوات التقارب والتفاعل مع جميع الاتحادات في اسيا، ومنها الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وغيره من الاتحادات الاخرى، لخدمة اهداف الاتحاد في تطوير الجوانب المهنية لدى الاعلاميين الرياضيين والانفتاح على مختلف الشرائح الرياضية .
بدوره، اشار رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو، الى اهمية نشر الوعي الرياضي لدى العاملين في هذه المهنة والتصدي لمن وصفهم باصحاب "الاخبار الملفقة".
وبدأت اعمال المؤتمر بجلسات نقاشية، تناولت العديد من المواضيع التي تعنى بالشأن بالاعلام الرياضي، وشهدت الجلسة الاولى نقاشا حول مستقبل الاعلام الرياضي، تحدث فيه مسؤولو الاعلام الرياضي العالمي والآسيوي والسعودي حول التحديات التي تواجه الصحافة الرياضية، خاصة فيما يتعلق بالاعلام الجديد وحقوق احتكار البث، وتراجع الصحافة الورقية وغيرها من الامور التي تعنى بشؤون الاعلام الرياضي الآسيوي.
كما تمت مناقشة ورقة عمل عن الصحافة النسائية قدمتها الزميلتان هبة الصباغ وديما السائح الى جانب عدد من الاعلاميات الاسيويات.
وتواصلت اعمال اليوم الاول بجلسة ثالثة تخللها عقد اعمال الكونغرس الاسيوي وعرض عن برنامج المراسلون الشباب، ومشاركة الخبرات من قبل الصحفيين الشباب، وعرض من الاتحاد السعودي لكرة القدم، وعرض من رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن حقوق النقل، وعرض عن الاتحاد الدولي لكرة القدم النسائية.
وتتواصل غدا الاحد، الفعاليات بعقد اعمال الكونغرس الاسيوي ومناقشة لاعضاء AIPS اسيا، وعرض برنامج المراسلين الشباب من باكستان والهند، قبل تسليم علم المؤتمر للدولة المستضيفة للكونغرس 2019، ومن ثم تكريم شخصيات الاعلام الرياضي من اتحاد الاعلام الرياضي السعودي.
وكان حفل الافتتاح شهد تكريما لعدد من القيادات الرياضية العالمية والاسيوية والعربية تقدمهم رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الاوروبي ورئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الزميل محمد جميل عبد القادر ..وتكريم خاص للزميلة هبة الصباغ كواحدة من ابرز الاعلاميات الرياضيات العربيات ..
على صعيد اخر، رحب رئيس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية سطام السهلي برغبة الاتحاد الاردني للاعلام الرياضي باستضافة احد انشطة الاتحاد الاسيوي بعقد دورة اعلامية لمنطقة غرب اسيا خلال الفترة من اواخر تشرين الثاني ومطلع كانون اول العام الجاري، وجاء ذلك خلال لقائه الزميلين فريج والخطاطبه اللذان سلماه الكتاب الرسمي الموجه من الاتحاد لاستضافة هذه الدورة في تلك الفترة، كما نقلا اليه تحيات رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد الاردني للاعلام الرياضي ورغبته بمد جسور التعاون مع الاتحاد الاسيوي لما فيه المصلحة المشتركة بين الاتحادين .
واكد السهلي اهتمامه بتنظيم هذا النشاط في الاردن، مبينا ان الكتاب سيعرض على اجتماع الاتحاد ليتم ادراجه على قائمة نشاطات الاتحاد الآسيوي ليصار الى تكليف الاتحاد الاردني بشكل رسمي خلال الايام القادمة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات