رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يفتتح ورشة العمل الثالثة لمشروع ميداكر MEDACCR الاوروبي

تم نشره الثلاثاء 12 شباط / فبراير 2019 10:06 مساءً
رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يفتتح ورشة العمل الثالثة لمشروع ميداكر MEDACCR الاوروبي
جانب من الحضو ر

المدينة نيوز :- افتتح رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، ورشة العمل الثالثة للمشروع الاوروبي ميداكرMedaccr  تحت عنوان "بناء منظومة ضبط الجودة على اساس الاعتمادية الأوروبية للبرامج الهندسية (EUR-ACE)"، الذي تُشرف عليه الجامعة. حيث ناقشت ورشة العمل التي تعقد على مدار يومين في حرم جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، تدريب الموظفين الأكاديميين والإداريين في برامج الدراسات الهندسية الأردنية المشاركة في المشروع.

ورحب الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، بالمشاركين. ثم قدّم موجزاً عن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وتميّزها وانجازاتها، وارتباطها بالعديد من الجامعات العالمية. مؤكداً على أهمية مشروع ميداكرMedaccr  ودور الجامعة بوصفها مديرة للمشروع في الاردن، من خلال العمل على وضع وتطبيق نظام جودة الكتروني (online Quality Assurance) ، اضافة إلى وضع نظام اعتماد اكاديمي لتخصصات الهندسة في المنطقة. مبيناً أن الجامعة تركز على البعد الدولي، حيث حصلت على الاعتماد الأمريكي ايبتABET لثلاثة من البرامج التي تدرسها في الهندسة وبرنامجاً آخر في الحاسوب، وتسعى الجامعة للحصول على الاعتماد الأمريكي للأعمال AACSB، كما حصلت الجامعة على دعم من الاتحاد الأوروبي ل38مشروعاً، تقود الجامعة 5 مشاريع منها، حيث تساعد هذه المشاريع على تبادل الخبرات بين الجامعات الأوروبية والعربية. متمنياً النجاح لهذه الورشة.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور وليد سلامة، مدير المشروع، على عمق العلاقة بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والدول الأوروبية في نقل وتبادل الخبرات. مبيناً أهمية هذه الورشة، التي تناولت عدة محاور من أبرزها؛ دراسة عن نظام التعليم العالي في الاردن وارتباطه بمعايير الجودة الدولية والمحلية، الاعتماد الاكاديمي لبرامج الهندسة، استراتيجية الاردن في مجال اعتماد برامج التدريس في الهندسة، تطبيق مراكز الاعتماد الاكاديمي في الاردن في الجامعات الاردنية والاستفادة من هذه الورشة، التعرف على تجارب الآخرين وخصوصا الاوروبيين في مجال الاعتماد الاكاديمي، ايجاد منظومة دراسة لتخصصات الهندسة، والعمل على تدريب الموظفين الأكاديميين والإداريين في برامج الدراسات الهندسية الأردنية المشاركة في المشروع.

وشارك في هذه الورشة، جامعة جنوى- ايطاليا، معهد البوليتكنيك في بورتو- البرتغال، نقابة المهندسين الاردنيين، جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، وجامعة العلوم والتكنولوجيا.



مواضيع ساخنة اخرى
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط
الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو
عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار
دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر
علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية" علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية"
الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً
دودين: لا حظر شاملًا خلال عطلة عيد الفطر دودين: لا حظر شاملًا خلال عطلة عيد الفطر
طائرة تحمل على متنها 180 سائحاً تصل للعقبة بدعم من هيئة تنشيط السياحة طائرة تحمل على متنها 180 سائحاً تصل للعقبة بدعم من هيئة تنشيط السياحة
أدرعي: للشامتين في مقتل العشرات أثناء احتفال ديني في إسرائيل :اتقوا الله نحن في رمضان! أدرعي: للشامتين في مقتل العشرات أثناء احتفال ديني في إسرائيل :اتقوا الله نحن في رمضان!
الامير علي ينعى عمه الامير علي ينعى عمه
شركات الحج والعمرة لن تسير رحلات أداء العمرة خلال العشر الأواخر من رمضان شركات الحج والعمرة لن تسير رحلات أداء العمرة خلال العشر الأواخر من رمضان
تقرير  : الأردنيون مصنفون من أبرز المدخنين في العالم  في ظل كورونا تقرير : الأردنيون مصنفون من أبرز المدخنين في العالم في ظل كورونا