بالصور والفيديو : المدينة نيوز تتجول مع ملتقى البرلمانيات في مناطق الغمر وغور الصافي ووادي موسى ورم والعقبة

تم نشره الثلاثاء 19 شباط / فبراير 2019 12:50 صباحاً
بالصور والفيديو : المدينة نيوز تتجول مع ملتقى البرلمانيات في مناطق الغمر وغور الصافي ووادي موسى  ورم  والعقبة
النائب الدكتورة صباح الشعار ومحافظ العقبة - خاص بالمدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : زار وفد من ملتقى البرلمانيات الاردنيات قبل ايام منطقة الجنوب للإطلاع على مختلف الملفات التي تهم المواطنين في عدد من المناطق .

 فقد زار الوفد برئاسة النائب الدكتور صباح الشعار وضم  كلا من النواب : ابتسام النوافلة - مقرر الملتقى-  د.عليا ابو هليل  الناطق الاعلامي  ، شاهه العماريين، د.حياة المسيمي،  هيا المفلح العبادي ، رندا الشعار، د. هدى العتوم ، منتهى البعول ، وفضيه الديات ، زار كلا من مناطق غور الصافي والتقى هناك بجمعيات خيرية وتعرف على متطلبات وواقع المرأة في المنطقة ، كما وزار كلا من وادي عربة  واستمع الى مطالب المنطقة ، وكذلك  وادي موسى ورم للإطلاع على احتياجات هذه المناطق وواقع المرأة فيها .

 كما زار ملتقى البرلمانيات الاردنيات منطقة الغمر والتقى عددا من العسكريين فيها واستمع من قائد المنطقة الجنوبية العميد الركن عدنان المجالي إلى ايجاز عن المنطقة  ، حيث ثمن النواب المشاركات في الجولة تضحيات الجنود الأردنيين البواسل الذين يواصلون الليل بالنهار في حراسة حدود الوطن  ..

 كما واستمع الوفد البرلماني الى المهام المنوطة بقيادة المنطقة والواجبات التي ينفذها المرتب العسكري هناك من الحفاظ على امن الحدود ضد عمليات التسلل وتهريب الاسلحة والمخدرات وضد أي تهديد بالتعاون  مع شبكة أمنية متكاملة لتنفيذ هذه المهمات الوطنية السامية .

وقال المجالي : إن حدودنا بحمد الله آمنة ونحن بدورنا نتصدى بكل حزم لكل من تسول له نفسه العبث بأمن الاردن   وكل مرتباتنا تتمتع بالاحترافية والمهنية والجاهزية المتأتية من حرص جلالة القائد الاعلى أن نكون في اعلى درجات التأهيل والحرفية دفاعا عن الوطن  والانسان الاردني  .

كما وتطرق المجالي في شرحه الى طبيعة أرض الغمر وكيفية الدخول اليها وما فيها من مزارع وكم هي مساحتها وطبيعتها الزراعية .

كما وزار الوفد  العقبة والتقى محافظها  صالح النصرات وأعضاء من مجلس المحافظة واللامركزية .

واستمع الوفد النيابي من المحافظ ومن أعضاء اللامركزية في مجلس المحافظة إلى ما يهم العقبة من احتياجات والتحديات التي تواجه الخطط التنموية فيها .

وتطرقت الشعار وأعضاء الملتقى إلى قانون اللامركزية وأكدن على ضرورة تعديله ليتناسب مع حجم التوقعات التي ينتظرها المواطنون ويستجيب لرؤية جلالة الملك في التنمية المستدامة لجميع محافظات الاردن .

تاليا صور من جولة ملتقى البرلمانيات الاردنيات على هذه المناطق  على ان نبث الفيديو في وقت لاحق : 

صور من زيارة ملتقى البرلمانيات لـ الغمر 

صور من زيارة ملتقى البرلمانيات لـ العقبة


 صور من زيارة ملتقى البرلمانيات لـ بلدية وادي عربة

صور من زيارة ملتقى البرلمانيات لـ شركة البوتاس

صور من زيارة ملتقى البرلمانيات لـ جمعية حوض الديسة 

ئ

  صور من زيارة ملتقى البرلمانيات لـ جمعية ارامل وادي موسى

صور من زيارة ملتقى البرلمانيات لـ مؤسسة نهر الاردن