بالفيديو ..رئيسة مجلس النواب الاماراتي للمدينة نيوز : فلسطين قضيتنا المركزية والقدس عاصمتها الابدية

تم نشره الأربعاء 06 آذار / مارس 2019 02:07 صباحاً
بالفيديو ..رئيسة مجلس النواب الاماراتي للمدينة نيوز  : فلسطين قضيتنا المركزية والقدس عاصمتها الابدية
الدكتورة امل الكبيسي رئيسة مجلس النواب الاماراتي تتحدث للزميلة بتول دانو تيكا - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : قالت الدكتورة أمل الكبيسي ، رئيسة مجلس النواب الاماراتي : إن مركزية القضية الفلسطينية لا جدال فيها لجميع العرب بدون استثناء .

 أضافت في  لقاء مع المدينة نيوز عشية اختتام مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في عمان مؤخرا : إن اجتماعنا هذا وما خرج به المؤتمر من توصيات يؤكد حق الفلسطينيين في دولتهم وفي القدس كعاصمة أبدية لهم .

 وتابعت : لقد جاء انعقاد هذا المؤتمر تحت عنوان القدس عاصمة ابدية لدولة فلسطين  وافتتح برعاية جلالة الملك عبد الله الثاني ، ليؤكد على توجهنا الدائم   نحن ممثلي الشعوب العربية   والدول العربية ان القضية الفلسطينة ستظل القضية المركزية لنا جميعا    .

 أضافت الدكتورة الكبيسي: لقد  اجمع المؤتمرون على أن يكون البيان الختامي يشتمل على توصيات بحماية دولية للفلسطينيين ، وايضا ادانة الانتهاكات الصارخة للاسرائيليين  ، وان يشتمل البيان على  لم الشمل العربي واهمية ان نبقى دائما في كل المحافل فاعلين ومتحدين  للتأكيد على حق الفلسطينيين في دولتهم المستقلة وعاصمتهم   .

  وأضافت بأن  عملنا البرلماني والدبلوماسي  له  تأثير قوي لانه يعكس تطلعات شعوبنا ، وان المؤتمر حرص على تأكيد الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف ، كما وأن اجتماعا  مهما كهذا يؤكد  تعاضدنا  حول عنوان وشعار المؤتمر بشأن القدس والفلسطينيين .

وقالت الكبيسي : إننا في دولة الامارات نستهل هذا العام 2019 كعام للتعايش والتسامح  وقد  اكدنا ذلك من خلال فضيلة  شيخ الأزهر  وقداسة بابا الفاتيكان مؤخرا ،  كما وان التعايش والتسامح مع الآخر هي ركائز اساسية للأمن والاستقرار في منطقتنا ووسيلة لدحر آفة الارهاب والتطرف التي عصفت بمنطقتنا العربية  .

 وتابعت رئيسة مجلس النواب الاماراتي  : كان هناك كثير من القضايا ذات الاهتمام العربي المشترك وخاصة ما يتعلق بجزرنا المحتلة من قبل ايران ومطالبتنا العادلة بها ، وما يتعلق بأهمية دحر الارهاب وعدم التدخل بشؤوننا الداخلية ودعوة ايران للكف عن نشر الفوضى والكراهية في المنطقة وفي اليمن والكف عن دعم الحوثيين لتنعم المنطقة بالاستقرار والسلام  ، واختتمت الدكتورة الكبيسي حديثها لموقعنا بقولها : في النتيجة ، فإننا سنظل نعمل لتحقيق تطلعات شعوبنا العربية .

شاهدوا الدكتورة أمل الكبيسي تتحدث لمراسلة موقعنا :


 ننوه أننا سنبث كلمة الدكتورة الكبيسي في المؤتمر مساء اليوم الاربعاء إن شاء الله

  



مواضيع ساخنة اخرى