الملكية لحماية الطبيعة تنظم الحملة العالمية "ساعة الأرض " السبت

تم نشره الأحد 24 آذار / مارس 2019 09:45 صباحاً
الملكية لحماية الطبيعة تنظم الحملة العالمية "ساعة الأرض " السبت
الملكية لحماية الطبيعة

المدينة نيوز:- تنظم الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، وللسنة الثانية عشرة على التوالي الحملة العالمية ساعة الأرض 2019"، التي تقام يوم السبت 30 من شهر آذار الحالي.

وتتضمن الفعالية إطفاء الأضواء والسير على ضوء الشموع لمدة ساعة في منطقة جبل عمّان وشارع الرينبو، بحيث تبدأ الفعاليات في مركز برية الأردن بمنطقة جبل عمّان الدوار الأول والتجمع في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.
كما تشتمل الفعالية على توزيع الشموع على المشاركين وإضاءة الشعار الرسمي للحملة العالمية المعروفة بـ (+60)، بالإضافة إلى عدة أنشطة بيئية توعوية خاصة بكل أفراد العائلة لتسليط الضوء على خطورة التغيرات المناخية التي تتطلب وعياً عالمياً مشتركاً.
وتأتي فعالية العام الحالي بعد أن استطاعت الجمعية دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية خلال فعالية ساعة الأرض العام الماضي بعد تشكيل أكبر لوحة فسيفسائية (شعار) مصنوعة من الشمع لشعار ساعة الأرض والتي تحمل شكل شعار ساعة الأرض العالمي 60+.
واستطاعت الجمعية من خلال دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية العام الماضي، إبراز الدور الكبير التي تقوم به الأردن من خلال الجمعية على الصعيد المحلي والدولي في حماية الطبيعة والإرث الوطني بالإضافة إلى أهمية المشاركة الأردنية في الفعاليات العالمية لزيادة الوعي حول مصير الأرض.
وتهدف الحملة التي تنفذها الجمعية حصريا وبشكل سنوي في الأردن إلى التوعية بالمخاطر البيئية والاستخدام المسرف للطاقة التي من شأنها استنزاف الموارد الطبيعية وازدياد مخاطر التغيرات المناخية.
يذكر أن حملة «ساعة الأرض» انطلقت من مدينة سيدني الأسترالية عام 2007 عندما أطفأت المباني البارزة والمطاعم أضواءها واستخدمت الشموع بدلاً عنها، وبعد نجاح الحملة ومشاركة 2.2 مليون شخص من سكان سيدني، انضمت 400 مدينة حول العالم إلى هذه الحملة.
شارك في هذه الحملة من خلال تواجدك في الموقع الساعة السادسة والنصف مساء للحصول على شمع لأول 200 مشارك، مصنوع من سيدات المجتمع المحلي في مشاغل المحميات الطبيعية.



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج