بالصور: فساتين على الطراز المعماري.. "ميادة" مصممة أزياء بدرجة مهندسة

تم نشره السبت 06 نيسان / أبريل 2019 05:57 مساءً
بالصور: فساتين على الطراز المعماري.. "ميادة" مصممة أزياء بدرجة مهندسة
فساتين على الطراز المعماري

المدينة نيوز :- استوحت تصميماتها من طبيعة دراستها المتخصصة في كلية الهندسة، لتخرج بأفكار خارج الصندوق، جعلتها تتميز بين المصممين المتواجدين على الساحة في ذلك الوقت، بكثير من الخلق والإبداع، والحرص على المزج بين عالم الموضة والهندسة المعمارية.

وطرحت المعمارية والمصممة ميادة عبد السلام شرباص، التي تخرجت من قسم العمارة كلية الهندسة بجامعة عين شمس، منتجاتها الفنية في عالم الموضة والأزياء، لربيع وصيف 2019، الممتزجة بين دراستها للهندسة المعمارية والتصميم.

وأوضحت "شرباص" لـ"هُن، التفاصيل الخاصة بتصميماتها، التي طرحتها لربيع وصيف 2019،: "الكوليكشن مستوحى من الخلفية المعمارية لكوني أعمل كمهندسة معمارية، كل فستان بحاول أدخَّل الجزء المعماري اللي أنا درسته، أو الطابع المأخوذ من المناظر الطبيعية".

 

حاولت في تصميماتها للفساتين، سرد حكاية مختلفة، من خلال المناظر الطبيعية التي توجد في الشوارع والطرقات، وقالت: "حاولت أخلي الفستان يحكي قصة بنشوفها من خلال المناظر كل يوم في الشوارع، وحاولت أدخل الكريستال كخامات تعبر عن التراث المعماري في مصر".

"إبداع وأفكار خارج الصندوق".. تحاول "شرباص" التركيز على التفاصيل في تصميم الفساتين، مستعينةً بالأشكال الهندسية والمجسمات كالمكعبات والمربعات والمستطيلات، التي حينما يقع النظر عليها ينتابها إحساس الغرابة والدهشة من جمال ترابطها.

 

أثقلت دراستها موهبتها وزادت قدرها لتجمع بين عملها مهندسة ومصممة أزياء معًا، تستعين شرباص في تصميماتها بالأقمشة الحديثة كـ"الجوبير والساتان والدانتيل"، إلى جانب الخامات التي تصنعها بنفسها بحيث تعطي شكلًا جديدًا ومميزًا لكل عين تراه، فهي مزيج من خامات القماش مع الأخرى الهندسية.

 

تراعي شرباص مناسبة تصميماتها لجميع الأعمار، والمحجبات وغير المحجبات، إذ قالت: "بحاول أصمم الفساتين اللي بتعبَّر عن شخصية اللي بيلبسها، بقعد أتكلم معاهم وأفهم شخصياتهم، بحط الفكرة بتاعتي، بس بحاول أعملها أكثر ملائمة للشخصية عشان ما تكونش شاذه عنها، وكمان براعي ألوان الموضة، يعني موضة 2019، هو الزيتي والأزرق".



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج