بالصور : عرض أزياء بول سميث لصيف 2019 في باريس للجنسين معاً!

تم نشره الخميس 11 نيسان / أبريل 2019 07:48 مساءً
بالصور : عرض أزياء بول سميث لصيف 2019 في باريس للجنسين معاً!
عرض أزياء بول سميث لصيف 2019

المدينة نيوز :- من تاريخ ثقافة فرعية مرادفة للأناقة البريطانية، تقوم مجموعة أزياء Paul Smith لربيع وصيف 2019 بتحدي الرموز المألوفة في عالم الخياطة.

تم بكل ثقة تقديم خياطة اليوم لكلٍ من الرجال والنساء. وبالارتكاز على خبرته الشخصية في تليين صلابة الخياطة في أوائل الثمانينات، أعاد بول تنشيط وتعزيز البدلة. تبقى الخياطة في قلب عالم Paul Smith، ويعمل المصمم في استقلالية نادرة على مناقضات روح العصر.

يعيد شكل مبالغ فيه إلى الذاكرة توجهات انتهى عهدها، لكن الملاءمة المعاصرة يتم تقديمها في البنية والتصميم. وفي زمن سادت فيه الملابس مع خياطة بوزن 500 غرام، تظهر الآن نفس الأشكال في صوف خفيف وبوزن 200 غرام، ما يسمح بتوفر التنوع المطلوب اليوم. أما السهولة والأداء العالي فهما مترسخان بعمق في قيم Paul Smith، التي تضمن ليونة وانسيابية الأشكال إلى جانب تأثيرات بسيطة من الملابس الرياضية استوحِيَت من حب بول الخاص لركوب الدراجات. تظهر غالباً تشكيلة الألوان الفاتحة جداً (pastels) في درجات مشرقة وحالمة، وبصورة غير متطابقة في البدلات، البناطيل من الجلد والملابس الخارجية.

تردد الخياطة النسائية صدى تلك الرجالية في التصاميم والملابس، لكن تبرز هوية مميّزة من خلال الثقة العالية بالنفس لدى امرأة Paul Smith التي تتمتع بطابع حيويّ وقوي. تم تفكيك البدلات إلى قطع منفصلة، كما ترقص طبعات مرسومة يدوياً على تصاميم فساتين خفيفة لكن ملائمة تماماً للجسم وتنانير مع تصميم يلبي متطلبات مفهوم أداء عملي. استوحِيت جوارب مع مربعات بلونين (Checkerboard) وحياكة بنمط متكرر (intarsia) من تنافس السباقات للوصول إلى خط النهاية، وتوفر لمسة من الفكاهة بأسلوب Paul Smith المميز.

بعد أن تولّى ريادة استخدام تقنيات طباعة الصور الفوتوغرافية في المراحل الأولى من مسيرته المهنية، يعيد بول نفس العملية خلال هذا الموسم بدقة متناهية وبراعة بالغة. كان هارولد، والد بول، مصوراً فوتوغرافياً عالي الشغف، وكان أيضاً مصدر الإلهام لدى بول في التقاط الصور. بالنسبة لموسم ربيع وصيف 2019، تظهر الصور الفوتوغرافية المحفوظة في الأرشيف من قِبل كلٍ من بول ووالده عبر كافة المجموعة، وبشكل خاص على الملابس الرجالية الخارجية وبأسلوب تصويري أكثر على الفساتين والمعاطف الانسيابية للنساء.

في الأحذية، اعتُمدت نموذجياً التصاميم البريطانية، ثم المبالغة بها. تم التلاعب بنسب وأشكال الحذاء من دون كعب (loafer) وحذاء تشيلسي (Chelsea)، وجاء في الغالب مع إطار ضيّق حول الحذاء فوق النعل (Goodyear welted). بالنسبة للنساء، تم تقديم حذاء جديد في جلد أفعى يصل إلى الكاحل مع شريط، كما ظهرت حقائب اليد في صورة تحاكي راية خط النهاية في حياكة جلد على شكل مربّعات بلونين (Checkerboard).

 

استمراراً في الاحتفال بالتصميم البريطاني، تم لأول مرة على الإطلاق عرض تعاون جديد بين Paul Smith وCutler and Gross. أُعطِيَ إطار مميّز لنظارات من Cutler and Gross جرعة من ألوان Paul Smith وسيكون متوفراً على PaulSmith.com بعد العرض مباشرة.

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
"الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً "الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً
بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك
الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن" الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن"
6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك 6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك
بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية
الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي
الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية
توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات
بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو
الاردن خامس عربيا في الفساد الاردن خامس عربيا في الفساد
الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله
موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل
الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن
الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات
مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2" مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2"
بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء