نقف مع ابنتنا إلهان عمر في وجه «الإرهاب الأبيض»

تم نشره الثلاثاء 16 نيسان / أبريل 2019 12:46 صباحاً
نقف مع ابنتنا إلهان عمر في وجه «الإرهاب الأبيض»
علي سعاده

هذا الرجل خطر على العالم، ونستطيع احتماله حتى نهاية ولايته الأولى في عام 2020، لكننا لن نصمد على البقاء أو التحمل في حال فوزه بولاية ثانية حتى 2024، وستكون أربع سنوات أخرى عجاف على الولايات المتحدة وعلى العالم وعلى وطننا العربي.
فالرجل خرق جميع القوانين والقيم المتعارف عليها بين الدول والشعوب، وتجاوز في تغريداته وتصريحاته وقراراته كل ما يتعلق بالوجود العربي والإسلامي، حتى بات العرب والإسلام هوسه اليومي، ومعركته الانتخابية الدائمة والمتجددة.
وترتبط جميع أعمال العنف التي قام بها «البيض» المتعصبون والمتطرفون ضد المسلمين والعرب بنهجه السياسي المستفز والإقصائي وبتصريحاته المتكررة، وفي كل مرة يكشف فيها العالم عن عمل «إرهابي أبيض» يعلن المتهم بأنه يحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبأنه يشكل بالنسبة له قدوة ومثالاً أعلى، وبأن سياسة الإحلال والإقصاء هي الحل الوحيد للمسألة الإسلامية.
ما قام به الرئيس ترامب في الأيام الماضية لا يليق برئيس أكبر دولة في العالم، فهو يهدد حياة النائبة المسلمة في الكونغرس عن ولاية مينيسوتا، إلهان عمر، من خلال التسجيل المصور الذي نشره ترامب عبر حسابه بموقع «تويتر»، وربط تصريحات عمر حول هجمات 11 أيلول/ سبتمبر عام 2001.
ولم يكن نفي البيت الأبيض قيام الرئيس الأمريكي بالتحريض على العنف ضد إلهان عمر كافيا لانتزاع وتخفيف موجة الإدانة بحقه، بعد أن قام متطرفون بتهديد عمر بإطلاق الرصاص على «جمجمتها» وقتلها.
وكانت عمر قالت الشهر الماضي أمام مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية: إن هذه المنظمة تأسست بعد هجمات 11 أيلول/سبتمبر إقرارا من المسؤولين عنها بأن «بعض الأشخاص ارتكبوا أمرا ما، وأن كل واحد منا، بدأ يفقد القدرة على التمتع بالحريات المدنية».
وأثار التسجيل المصور لترامب، الذي حقق نحو 9 ملايين مشاهدة، موجة انتقادات واسعة من جانب الديمقراطيين، ورأوا فيه تحريضا على عمر.
وكتبت الديموقراطية في مجلس الشيوخ، إليزابيت وارن، المرشحة للانتخابات الرئاسية، عبر «تويتر»: «الرئيس يحض على العنف، ضد عضو ممارس في الكونغرس، ومجموعة كاملة من الأمريكيين، على أساس ديانتهم. هذا أمر مقيت وفاضح».
كذلك كتبت النائبة الشابة أليكساندريا أوكاسيو كورتيز: «حياة إلهان عمر في خطر».
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، عبر قناة فوكس نيوز: إن ترامب «لا يحاول التحريض على العنف، ضد أي كان».
وأوضحت في تصريحات لقناة «إيه بي سي» أن «الرئيس لا يريد حتما الاذى لأي كان، لكن عليه حتما تنبيه العضو في الكونغرس على تصريحاتها الكثيرة المعادية للسامية».
وعلقت عمر عبر «تويتر»، إثر نشر الرئيس الأمريكي التسجيل المصور: «شكرا لوقوفكم إلى جانبي، ضد إدارة تسعى إلى حظر المسلمين في بلدنا، في المعركة من أجل أمريكا التي نستحقها».
كذلك كتبت عمر: «لا يمكن لأي كان، مهما بلغت درجة فساده، أو نقص كفاءته أو عيوبه، أن يهدد حبي غير المشروط لأمريكا».
تحتاج إلهان عمر إلى مساندة قوية من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي والصحفيين والإعلاميين والسياسيين والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة عنف وبلطجة وتهديدات المتطرفين والعنصريين الذي خرح من بينهم الإرهابي منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلندا.
علنيا ان لا نترك ابنتنا إلهان عمر ومعها رشيدة طليب والنائبة الشابة أليكساندريا أوكاسيو كورتيز لوحدهم في مواجهة «الإرهاب الأبيض».

السبيل - الاثنين 15-4-2019



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات