مطالب بحل المعيقات التي تواجه القطاع الزراعي في عجلون

تم نشره الأربعاء 15 أيّار / مايو 2019 06:41 مساءً
مطالب بحل المعيقات التي تواجه القطاع الزراعي في عجلون
عجلون

المدينة نيوز :- طالب العديد من ابناء محافظة عجلون الجهات المعنية العمل على حل المعيقات التي تواجه القطاع الزراعي واستكمال المشاريع التي تساهم في خدمة ابناء المحافظة .
واكد النائب وصفي حداد اهمية تكاتف كافة الجهود من اجل استكمال مبنى المستشفى وحل جميع المعيقات التي يواجهها بما ينعكس ايجابا على تحسين الخدمات الصحية المقدمة لأهالي محافظة عجلون .
وطالب المواطن حسين المومني وزارة الزراعة بتسهيل الاجراءات على المزارعين واصحاب المشاريع وتنفيذ الوعودات بحل مشكلة قطعة الارض الحرجية المخصصة لاستكمال مشروع مستشفى الايمان الحكومي الجديد لاستخدامها كمواقف للسيارات من اجل المساهمة في انجاز هذا المشروع الحيوي الذي يخدم ابناء المحافظة .
ودعا المزارع محمد فريحات الى مساندة اصحاب المزارع وتخفيف الاعباء عليهم من خلال توفير الادوية لمكافحة افات المنتوجات الزراعية والاستفادة من معرشات العنب وتعويض المتضررين بموسم الحمص بسبب الظروف الجوية .
وقال مدير عام الشركة المنفذة لمشروع مستشفى الايمان الجديد المهندس سليم حمدان، ان المشروع بانتظار حل مشكلة قطعة الارض الحرجية وتنفيذ الوعودات التي قطعت للموافقة على ازالة الاشجار في هذه القطعة من اجل بناء كراجات .
بدوره اكد رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي، ان المجلس التقى وزير الزراعة حيث تم بحث الواقع الزراعي واعادة النظر باستخدامات الاراضي الحرجية وخاصة الخالية من الاشجار الحرجية لاغراض النفع العام، وتبسيط الاجراءات في تفويض الاراضي الحرجية لاقامة المشاريع وخصوصا مشروع مستشفى الايمان الحكومي الجديد والعمل على دراسة مشكلة انتشار الافات والامراض للمزروعات مثل العنب والتين والزيتون وتقديم خطة عمل لمكافحتها وتوفير الادوية الفاعلة وتراكتورات اضافية لمديرية زراعة عجلون .
وبين الصمادي انه تم ايضا بحث تعويض مزارعي الحمص الذين تعرضت مزارعهم للتلف جراء الظروف الجوية واهمية الموافقة على مقترح المجلس بتعديل تعليمات الاستفادة من معرشات العنب بشكل سهل وميسر واعادة النظر في تعليمات الاستفادة من مشاريع الاستصلاح للاراضي الزراعية وخاصة فيما يتعلق برفع قيمة المبالغ التقديرية لكل بند والاستفادة من مبنى جامعة العلوم والتكنولوجيا البحثي الواقع في صخرة وغير المستخدم .
واشار الصمادي الى ان الوزير ابدى استعداده لدراسة هذه المطالب حيث شكل عدة لجان لتبدأ المباشرة بالدراسة وتقديم الحلول والتواصل مع المجلس لتقديم كل ما يمكن تقديمه لتحسين المستوى الزراعي في المحافظة وانجاح خطة مجلس المحافظة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج