"الأمن" تعاملت مع (4) بلاغات اعتداء على أطباء الأسبوع الماضي

تم نشره الأحد 19 أيّار / مايو 2019 09:48 مساءً
"الأمن" تعاملت مع (4) بلاغات اعتداء على أطباء الأسبوع الماضي
الاعتداء على طبيب

المدينة نيوز :- تعاملت مديرية الأمن العام خلال الأسبوع الماضي مع (4) بلاغات اعتداء على أطباء وكوادر طبية، بحسب بيان مساء الأحد.

وقال البيان، إن الإعتداءات الأربعة نتج عنها احالة (3) قضايا إلى القضاء، فيما البحث جار عن المتورط في القضية الرابعة.      

وأوضح الناطق الإعلامي أن كوادر اقليم العاصمة تعاملت مع قضيتين الأولى ألقي القبض خلالها على (3) اشخاص بعد ورود بلاغ من طبيبة داخل مستشفى الامير حمزة بتعرضها للضرب والشتم من قبل أشخاص وجرى توديعهم للقضاء.

وقال إنه تقرر توقيف اثنين منهم عن تهمة الاعتداء على موظف اثناء عمله.

أما القضية الثانية فقد ألقي القبض على فتاة داخل ذات المستشفى بعد ورود بلاغ بقيامها بالتهجم على الكادر الطبي هناك وجرى توديعها للقضاء والحاكم الاداري.

وفي محافظة الزرقاء، ألقي القبض على أحد الاشخاص بعد أن تقدم احد الاطباء في مستشفى الزرقاء الحكومي بشكوى بقيامه بالاعتداء عليه اثناء عمله داخل المستشفى حيث جرى توديع القضية للقضاء وترك الشخص المشتكى عليه وشأنه بعد ان تنازل الطبيب عن شكواه لدى القضاء.

كما تقدم أحد أطباء الاسنان السبت، بشكوى بتعرضه للضرب من قبل شخص إثر خلاف مالي بينهما أثناء وجوده في عيادته الخاصة في عمّان، وبوشر البحث عن ذلك الشخص.                                                   

وأكد الناطق الاعلامي أن التعليمات الصادرة من مديرية الامن العام لمديريات الشرطة وقيادات الأقاليم كافة بالتعامل بحزم وسرعة مع الشكاوى والبلاغات التي تردهم حول الاعتداء على الاطباء والكوادر الطبية، وأن يتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية الكفيلة بحماية الاطباء والكوادر الطبية وبالتنسيق مع وزارة الصحة وبما يحول دون الاعتداء وتكرار مثل تلك الحوادث.