الأمير الحسن يزور الأكاديمية الهنغارية للعلوم في بودابست

تم نشره الخميس 23rd أيّار / مايو 2019 01:41 مساءً
الأمير الحسن يزور الأكاديمية الهنغارية للعلوم في بودابست
الأمير الحسن بن طلال

المدينة نيوز:- زار سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء الجمعية العلمية الملكية، الأكاديمية الهنغارية للعلوم، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى العاصمة الهنغارية بودابست وترافقه فيها سمو الأميرة ثروت الحسن وسمو الأميرة سمية بنت الحسن.
وبحث سموه مع رئيس الأكاديمية البروفيسور لازلو لوفاز، الاهتمامات المشتركة في مجالات العلوم والتنمية وأخلاقيات العلوم، مؤكدين أهمية الحوار بين الثقافات وتعزيز مفاهيم المعرفة والبحث والابتكار.
وشاهد سموه، خلال الزيارة، مجموعة من المخطوطات العربية والإسلامية التي تم جمعها وحفظها ودراستها من الرحالة والأكاديميين الهنغاريين عبر القرون.
يشار إلى أن الأردن استضاف المنتدى العالمي للعلوم الذي عقد برعاية ملكية وحضره الرئيس الهنغاري عام 2017، وساهم في توطيد العلاقات بين الأكاديمية الهنغارية والأردن، كما أن المنتدى سيعقد هذا العام في بودابست وستكون الجمعية العلمية الملكية منظما شريكا له.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)