العضايلة : الوطن أمام تحد حقيقي ويحتاج لإعادة الثقة بمؤسسات الدولة

تم نشره الجمعة 24 أيّار / مايو 2019 06:04 مساءً
العضايلة : الوطن أمام تحد حقيقي ويحتاج لإعادة الثقة بمؤسسات الدولة

المدينة نيوز :- أقامت الحركة الإسلامية في الكرك حفل إفطارها السنوي بحضور حشد من وجهاء المدينة والشخصيات السياسية والوطنية والعشائرية وقيادات الحركة الإسلامية في الكرك.

و أكد الأمين العام لحزب حبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة في كلمته أن الحكومة الحالية عاجزة عن مواجهة صفقة القرن أو قيادة الشعب لمواجهة ما يتعرض له الأردن من تحديات داخلية وتهديدات خارحية، مما يتطلب تغيير النهج السياسي القائم في مواجهة هذه التحديات.

واعتبر العضايلة أن ما يمر به الأردنيون من فقر وبطالة وأزمات سياسية واقتصادية جاءت نتيجة معاهدة وادي عربة والنهج الذي سارت عليه الدولة بعد هذه المعاهدة التي أضعفت الدولة وقرارها السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف العضايلة " اليوم نحن أمام تحد حقيقي ، والأردنيون يوقنون أن هذه الحكومة عاجزة عن إدارة المرحلة في مواجهة التحديات التي تعصف بالوطن، لذا لا بد من حكومة إجماع وطني لها ظهر سياسي وشعبي حتى تعيد الثقة بأجهزة الدولة ومؤسساتها، وتكون قادرة على إنجاز إصلاح حقيقي".

وأكد العضايلة ضرورة أن يكون الشعب الأردني شريكاً في صناعة القرار، وان الأردنييين قادرون على مواجهة التحديات، مشيراً إلى نجاح الأردن في تجاوز أزمة حرب الخليج عام ١٩٩١، في مواجهة التحالف الأمريكي الدي ضم ٣٠ دولة ضد العراق، وخروج الأردن من هذه الأزمة عزيزاً كريماً رغم الصغوط والحصار.