المفرق تحتفي بالعيد 73 لاستقلال المملكة

تم نشره السبت 25 أيّار / مايو 2019 12:48 مساءً
المفرق تحتفي بالعيد 73 لاستقلال المملكة
علم الاردن

المدينة نيوز:- نظمت محافظة المفرق مساء أمس فعاليات فنية وغنائية وترفيهية بمناسبة احتفال المملكة بعيد الاستقلال الثالث والسبعين وضمن فعاليات رمضان (مهرجان الخير ). واشتمل الاحتفال على معرض عسكري تضمن صورا لمعركة الكرامة وبعض المعدات والاسلحة للقوات المسلحة الاردنية -الجيش العربي ومعدات الانقاذ والاسعاف للدفاع المدني والاليات في جهاز الامن العام وقوات الدرك ومعزوفات لموسيقيات القوات المسلحة الاردنية وفقرات شعرية للشاعرين عيد المساعيد وابراهيم الحسبان كما قدم فلكور تراثي للدحية واغاني وطنية لفرقة هبوب الشمال .
واقيمت على ارض الملعب المباراة الختامية لبطولة الاستقلال الرمضانية ( اردن النخوة ) لكرة القدم الخماسية على مستوى المحافظة بين فريقي الوفاق والتعاون انتهت بفوز فريق التعاون، حيث قام محافظ المفرق العدوان بتسليم الكأس لفريق التعاون بعد تتويجه بالمركز الاول على مستوى المحافظة ليشارك بالمنافسة على مستوى المملكة.
واقيم في قاعة حديقة بلدية المفرق انشطة فنية ترفيهية ثقافية بمشاركة فرقتي السامر الاردني وهبوب الشمال وعرض مسرحية "الدجاجة النشيطة" ومشاركة من عمو شادي صويص وعرض فكاهي لنذير الخوالدة ورسم على الوجوه ومسابقات ومشغولات منزلية.
وقال محافظ المفرق ياسر العدوان ان يوم الاستقلال صفحة وضاءة من صفحات اردن العز والفخار والبذل والعطاء، بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وانتماء الاردنيين وتكاتفهم وتعاضدهم لمواصلة مسيرة البناء والانجاز والتنمية المستدامة بشتى المجالات.
وأستذكر العدوان التضحيات والبطولات التي قدمها نشامى القوات لمسلحة الاردنية - الجيش العربي في الدفاع عن الوطن وحمايته، مشيرا الى ان الاردن وبقيادته الهاشمية الحكيمة شهد تطورا وتقدما شمل كافة مجالات الحياة ما جعل الاردن نموذجا يحتذى به بالتقدم والديمقراطية والازدهار.
وحضر الفعاليات رئيس مجلس محافظة المفرق محمد اخو ارشيدة وعدد من أعضاء المجلس ورؤساء البلديات والحكام الاداريين وقادة الأجهزة الأمنية وفعاليات رسمية وشعبية.
واكد مساعد المحافظ رئيس لجنة الاشراف على فعاليات المهرجان الدكتور رافع البطانية، اهمية فعاليات برنامج "رمضان الخير" والتي تهدف الى تعزيز التكافل والتعاضد والخير وتوفير بيئة امنة للمواطنين من خلال اقامة العديد من الانشطة الثقافية والدينية والترفيهية للأطفال وتشجيع المبادرات للأسر المنتجة والجمعيات الخيرية ودعمها من خلال البازارات الشعبية .
واشار مدير مديرية شباب محافظة المفرق محمد الخوالدة الى ان ذكرى عيد الاستقلال تعد صفحة من صفحات تاريخ الاردن المشرقة ومناسبة عظيمة نستعرض فيها حجم الانجازات التي تحققت بعهد الهاشمين رمز الاستقلال وعنوان العز والفخار، وتضحيات الجيش العربي ليبقى الاردن سياجا منيعا عصيا على الطامعين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج